إنشاء سجل Sign In

ورشة عمل حول ممارسة التأريخ الشفوي النسوي مع مجموعاتنا وعائلاتنا

Expired in 2022-09-11

يسرّ ورشة المعرفة أن تدعوكم/ن للتقديم على ورشة عمل التاريخ الشفوي النسوي بعنوان “منّا وفينا”. للسنة الثانية على التوالي، ننظّم هذه الورشة كتدريب واستكشاف طرق للقيام بمشاريع التاريخ الشفوي ضمن المجتمعات والمساحات التي ننتمي اليها، من عائلتنا أو حيّنا أو بلدتنا، إلى الحركة/القضية التي ننخرط فيها أو المنظمة التي ننتمي اليها

عن الورشة: الغاية من ورشة عمل “منّا وفينا” هو التفكير معًا في توثيق وأرشفة القصص والتاريخ (أو التواريخ) الأقرب إلينا، مع مراعاة طرق التعامل مع هذه القصص والعلاقات بإرهاف وانعكساية. سنبدأ من خلال الورشة بمشاريع خاصة بكنّ حول التاريخ الشفوي.  سوف نتعرّف على ماهية التاريخ الشفوي النسوي وكيفية تطبيقه في مجتمعاتنا بالإضافة إلى التعرّف على مهارات التسجيل والتحرير الصوتي وكيفية نشر واستعمال المقابلات. كما نستكشف سويًا خلال ورشة العمل بعض التحديات العمليّة والأخلاقية التي قد نواجهها حين نتطرّق الى الذاكرة الجماعية والعلاقات الاجتماعيّة، وخاصة مع أفراد من عائلاتنا او مجموعاتنا. تدمج الورشة بين العمل النظري والتطبيقي في هذه الجلسات. تتضمن الورشة جلسات تركّز على المشاعر التي تظهر عندما نسمع قصص وذكريات القريبين منا.

هذه الورشة مفتوحة للنساء والأشخاص الترانس والكوير/غير النمطيين بعمر 20 سنة وما فوق، من جميع الجنسيات التي تعيش في لبنان.

التفاصيل: تاريخ ورشة العمل: من الجمعة 21 تشرين الأوّل/أكتوبر إلى الأحد 23  تشرين الأوّل/أكتوبر. ستعقد ورشة العمل في مكان خارج بيروت. موعد اللقاء سيكون مساء الجمعة ونعود من الورشة يوم الأحد بعد ظهر.

آخر موعد للتقديم: الأحد 11 أيلول/سبتمبر. في حال تمّ قبولك، سنراسلك بحلول 15 أيلول.

سنختار 20 متقدم/ة للانضمام إلينا بناء على الاهتمام بالموضوع والقدرة على المشاركة في كامل الورشة بالإضافة الى المشروع الشخصي المُقترح.

لغة الورشة الرئيسية هي العربية.

ستعقد ورشة العمل في مكان خارج بيروت، وستتكفّل ورشة المعارف ببدل النقل للمشاركات/ين. تلتزم الورشة بإجراءات السلامة الخاصة بفيروس كوفيد19 قبل وخلال ورشة العمل، من فحوصات PCR إلزامية إلى التباعد الاجتماعي في مكان اللقاء.

للتقديم، الرجاء تعبئة هذه الاستمارة:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScZ_N5RpowUhpPtX7jAFkhWZx_zGPnEcaKCvjrk-SS1SscRwA/formResponse

المقالة السابقة
دراسة الماجستير في تايلاند
المقالة التالية
افتتاح النادي الشتوي من مؤسسة جفرا

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.