إنشاء سجل Sign In

نحو التماسك الإجتماعي في لبنان الهش

إن إيمان FDCD بالشباب ودورهم كمحفّزين للتغيير في لبنان هو أحد الجوانب التي أدت إلى إنشاء هذا المشروع (نحو التماسك الاجتماعي في لبنان الهش).
إثر إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب، أصبح المجتمع اللبناني الآن في حالة خراب. لقد أضاف هذا الإنفجار فقط إلى الأزمات المتتالية التي يواجهها المجتمع اللبناني. ولكنّ دمار الميناء لم يدمّر البنى والأرضيّة فحسب، بل حطّم نسيجًا اجتماعيًا هشًا بالفعل وأعاد إشعال الكراهية القديمة والخوف من الآخر.
من الإيمان القويّ بالشباب والمجتمع المدنيّ، رأت FDCD مع شريكتهاDanMission ، أنّ مكونًا مهمًا للغاية في استعادة النسيج الاجتماعي المشقوق والمنقسم هو حقّ وواجب كشباب في المشاركة في الشؤون العامة وأن يكونوا جزءًا من عمليّة المراقبة والإصلاح .
من خلال بناء على قدرات الشّباب وأعضاء المجتمع المدني، تساعد في تمكين التغيير الذي سيساهم بالتالي في الهدف الأسمى -مجتمع يعيش فيه جميع أعضائه معًا في سلام وانسجام.
ستقّدم FDCD ورشة عمل مواضيعيّة واحدة حول أهمية المشاركة في الشؤون العامة وحقوق الإنسان والقيادة، بالإضافة إلى ورشتي عمل تقنيتين حول إدارة المشاريع والتي سينتج عنها ما لا يقل عن 4 مبادرات في جميع أنحاء لبنان هدفها تعزيز مفهوم العيش السّلمي معًا، وحقّ المشاركة في الحياة العامّة، كما وأدور الفاعلين الدينيين وأعضاء المجتمع المدني وصانعي الرأي في خلق مجتمع صحيّ وعادل وسلمي.

معيار ومواصفات الاختيار:

  1. أن يكون أكبر من 18 سنة.
  2. خبرة لا تقل عن 3 سنوات في العمل الاجتماعي أو المجالات الأخرى ذات الصلة.
  3. القدرة على الالتزام بالمدة الكاملة للبرنامج (سنة واحدة على الأقل).
  4. القدرة على العمل ضمن فريق وفي بيئة تعاونية.
  5. إظهار الاهتمام (والخبرة السابقة) في العمل الاجتماعي.
  6. الالتزام بالمساواة بين الجنسين والتمثيل المتساوي لكل من الرجال والنساء، وستكون المجموعة الأساسية من 7 إلى 8 نساء و7 إلى 8 رجال.
  7. الخبرة السابقة في المنظمات غير الحكومية ميزة إضافية.
  8. إظهار التزامًا بالعمل التطوعي وشغفًا للتغيير الاجتماعي.
  9. أن يكون نشطًا داخل مجتمعهم.
  10. القدرة على العمل في بيئة متعددة الثقافات.

إذا كنت مهتمًا بأن تكون جزءًا من مجموعة TSL الأساسية الخاصة والمساعدة في تمكين التغيير، فيرجى إرسال سيرتك الذاتية ورسالة تحفيزيّة صغيرة حول سبب رغبتك في الانضمام على البريد الالكتروني [email protected]

المقالة السابقة
عرض مسرحي: بقي حدا يخبر
المقالة التالية
لماذا يخاف السّوري من إبداء رأيه؟

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
This site is registered on wpml.org as a development site.