إنشاء سجل Sign In

منح دراسية ممولة بالكامل لدراسة البكالوريوس في جامعة خليفة في الإمارات العربية المتحدة

تقدم جامعة خليفة (KU)، بالتعاون مع شركائها، عددًا من المنح الدراسية للطلاب الإماراتيين وغير الإماراتيين لدراسة درجة البكالوريوس

المنح الدراسية للطلبة الإماراتيين:

تقدم الجامعة منح دراسية كاملة تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية للطلاب الإماراتيين. كما تقوم بتقديم رواتب شهرية للطلاب الإماراتيين المؤهلين بناءً على معدلهم التراكمي (CGPA) وفيما يلي التفاصيل. 

الطلبة الجدد:

  • سيحصل الطلبة الإمارتيون المدرجة أسماؤهم في قائمة أفضل 10 خريجين من المدارس والصادرة عن وزارة التعليم على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري قدره 8،000 درهم.
  • سيحصل جميع مواطني دولة الإمارات الآخرون على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري قدره 4000 درهم.

الطلبة الذين يرغبون بإكمال دراساتهم:

  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي > = 3.8 على منحة تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري قدره 8،000 درهم.
  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي بين 3.2 – 3.79 على منحة تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري قدره 6،000 درهم.
  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.6 – 3.19 على منحة تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري قدره 4،000 درهم.
  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 – 2.59 على منحة تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري قدره 2،000 درهم.
  • سيحصل المواطنون الحاصلون على معدل تراكمي أقل من 2.0 على منحة تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية.

سيتم تغطية رسوم السكن (سكن مزدوج) للطلاب المقيمين على بعد أكثر من 80 كم من الحرم الجامعي.

سيتم تقديم رسوم النقل اليومية ونهاية الأسبوع للطلاب غير المؤهلين للحصول على راتب.

المنح الدراسية للطلبة غير الإماراتيين:

(أ) المنح الممولة كلياً:

توفر الجامعة عدد محدود من المنح الدراسية للطلاب غير الإمارتيين ذوي الأداء الأكاديمي المتميز والكفاءات الشخصية. هذه المنح الدراسية تنافسية للغاية.

منحة الرئيس:

تعد منحة الرئيس منحة الجامعة الدراسية المرموقة والمخصصة للطلاب على أساس منجزاتهم الأكاديمية وتميزهم. ولييتم إعتبار الطلاب مؤهلين لهذه المنحة، يجب علىيهم الحصول على معدل تراكمي 3.3 أو أعلى وأن يكون قد تم قبولهم في برنامج درجة البكالوريوس في الهندسة أو في العلوم.

  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي > = 3.3 على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 3.0 –3.29 على منحة دراسية تغطي 75٪ من الرسوم الدراسية.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 – 2.99 على منحة دراسية تغطي 50٪ من الرسوم الدراسية.
  • أما بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي <2.0، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.

(ب) المنح الممولة جزئياً: 

توفر الجامعة عدد من المنح الدراسية الجزئية للطلاب غير الإماراتيين ذوي الأداء الأكاديمي الممتاز والكفاءات الشخصية.

منحة جامعة خليفة:

منحة جامعة خليفة هي منحة دعم عامة للرسوم الدراسية للطلاب الحاصلين على معدل تراكمي 3.0 أو أكثر. تقوم المنح الدراسية لجامعة خليفة على تحفيز عدد كبير من الطلاب على القيام بعمل أفضل، حيث بدأت في تقديم الدعم المالي للطلاب الدؤوبين والمستحقين.

  • سيحصل الطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي > = 3.0 على منحة دراسية تغطي 50٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و 75٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.
  • سيحصل الطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.5 – 2.99 على منحة دراسية تغطي 25٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و 50٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.
  • سيحصل الطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 – 2.49 على منحة دراسية تغطي 10٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و 25٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.
  • أما بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي <2.0، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.

(ج) المنح الدراسية للدفع الذاتي:

تقدم جامعة خليفة دعما ماليا إضافيا للطلاب الذين لا يتمتعون بسيرة أكاديمية متميزة كوسيلة لتشجيع وتحفيز العمل الجاد وبذل المزيد من الجهد.

منحة الدفع الذاتي:

تم إنشاء منحة الدفع الذاتي لمساعدة الطلاب الذين يسعون جاهدين ليتم التعرف على نشاطهم الأكاديمي بعد عدم تأهلهم في البداية للحصول على منحة دراسية. يمكن للطلاب الذين تم قبولهم في جامعة الخليفة ولكنهم لم يحافظوا على تفوقهم الأكاديمي والذين لم يتمكنوا من الحصول على معدل تراكمي مرتفع قبل الانضمام إلى الجامعة الاستفادة إلى أقصى حد من هذه المنحة لإثبات أنفسهم والحصول على تعويضات مالية.

  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي > = 3.8 على منحة دراسية تغطي 20٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و 30٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.
  • أما بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي <3.8 في العام الدراسي الأول، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.

للتقديم:

يرجز زيارة الرابط هنا

لمعلومات أكثر يرجى زيارة الرابط: https://www.ku.ac.ae/scholarships-undergraduate

آخر موعد للتقديم: 30/9/2021

المقالة السابقة
مشروع حلم
المقالة التالية
معاناة مستمرة: انتهاكات الحكومة التركية لمبادئ القانون الدولي الإنساني في شمال شرق سوريا

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.