إنشاء سجل Sign In

منحة للطلبة اللاجئين للدراسة في أمريكا

منحة جامعة كولومبيا للطلاب النازحين (CUSDS) هي محاولة لمكافحة هذه الخسارة الإنسانية والاقتصادية غير المسبوقة من خلال توفير فرصة للطلاب النازحين لمواصلة التعليم العالي في جامعة كولومبيا ، واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم. تهدف المنحة إلى تحويل الحوار العالمي المحيط بالمشردين ، من حوار ينظر إليهم باعتباره عبئًا إالى حوار يعترف بهم كمساهمين حيويين في الابتكار والرخاء العالميين. في الوقت الحالي ، لا توجد مبادرة من هذا القبيل في أي جامعة في العالم ، على الرغم من الرغبة الواضحة في التعليم من جانب هؤلاء الطلاب المشردين. تهدف منحة جامعة كولومبيا للطلاب المشردين إلى أن تكون رائدة في سد هذه الاحتياجات الإنسانية الملحة .

ستغطي المنحة الدراسية في الولايات المتحدة الرسوم الدراسية بالكامل ، بالإضافة إلى نفقات السكن والمعيشة الخاصة بالطلاب .

المتطلبات

برنامج المنح الدراسية هذا مخصص للمواطنين الأجانب الذين يتمتعون بوضع اللاجئ ويعيشون في أي مكان في العالم ، أو الذين حصلوا على اللجوء الأمريكي أو قدموا طلب لجوء أمريكي ، أو كانوا في الولايات المتحدة تحت وضع الحماية المؤقتة.

لا توجد قيود محددة بالنسبة للعمر  للحصول على المنحة

يتعين على الطلبة التقدم بطلب للحصول على القبول في جامعة كولومبيا 

يجب على المتقدمين ملء استمارة طلب المنحة في موعد لا يتجاوز الموعد النهائي لتقديم طلب للحصول على  القبل في إحدى برامج الدرجات العلمية. لن يتم إبلاغ الطلاب بشأن المنحة إلا بعد اتخاذ قرارات القبول بالدرجات العلمية.

آخر موعد للتسجيل: يختلف الموعد النهائي للتقدم على حسب التقويم الخاص بكل برنامج دراسي . (لا يوجد موعد نهائي واحد لتقديم طلب المنحة – الموعد النهائي لتقديم طلب المنحة هو نفس برنامج الشهادة ذات الصلة الذي يتقدم به الطالب.)

لن يتم تقييم الطلاب للحصول على المنحة الدراسية إلا إذا تم قبولهم في برنامج الدرجة التي تقدموا بطلب للحصول عليها .

للتقديم:

https://globalcenters.columbia.edu/CUSDS

المقالة السابقة
التدريب العملي من كاريتاس سورية في اللاذقية
المقالة التالية
انطلاقة مسارات حلب

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.