إنشاء سجل Sign In

مسار النظام الغذائي

إذا كنت ترغب بتحسين نظامك الغذائي أو أن تعمل كمدرب وترغب بزيادة معلوماتك حول مواضيع كإنقاص الوزن والطعام الصحي وأفضل الطرق للمحافظة على وزن ثابت وإتباع حمية صحية، فهذا المسار مقدم لكم. المسار بسيط جدا، ويتكون من خمس دورات، والجميع يمكنهن دراسته بحيث معظم الكورسات تحتوي على ترجمة عربية ولا تحتاج الكثير من الوقت لانتهائها. 

يمكنكم دراسة هذه الدورات والحصول على الشهادة بشكل مجاني من خلال منحة تجمع الشباب السوري لمنصة كورسيرا (للتسجيل عبر المنحة يرجى زيارة الرابط التالي من هنا)

يتألف المسار من خمس كورسات، تبدأ ب:

  1. The New Nordic Diet – from Gastronomy to Health:

ستضيف هذه الدورة للمشاركين فرصة لتجربة نظام غذائي جديد صحي ومناسب للأكل ومفهوم الأكل “النظام الغذائي الاسكندنافي الجديد” وفهم كيفية تأثير الطعام والوجبات الغذائية على الصحة العقلية والبدنية وضمان الأساس لأسلوب حياة أكثر صحة لأجيال المستقبل. سوف تتعلم أيضا ماذا فعلت الدنمارك لنشر نظام غذائي صحي بين جميع الأجيال مع المحافظة على الأمن الغذائي المحلي. 

رابط الكورس من هنا

  1. Easing the burden of obesity, diabetes and cardiovascular disease:

هذا الكورس يحتوي على تخصصات متشعبة، وتهدف إلى تزويد الجميع من الأشخاص العاديين المهتمين، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، وباحثي الصحة العامة، وأطباء الصحة، والطلاب، والإداريين، والباحثين بالتفكير في التأثير العام لعبء الأمراض المزمنة. يوضح كيف ترتبط جميع الأمراض المزمنة (السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الانسداد الرئوي المزمن والسرطان) بمجموعة من الأسباب الشائعة، وأنه يجب معالجة هذه الأمراض، ليس بشكل فردي، ولكن كجزء من نظام متعدد.

رابط الكورس من هنا

  1. Understanding Obesity:

في هذه الدورة، سنلقي نظرة على الحقائق والمفاهيم الخاطئة حول السمنة ونناقش المفاهيم الفسيولوجية والنفسية الرئيسية حول تحكم الدماغ في الشهية ووزن الجسم. سنأخذ في الاعتبار الضغوط البيولوجية والبيئية التي تجعل من السهل زيادة الوزن (ويصعب فقدانه!). الأهم من ذلك، سنمنحك الفرصة للتفكير وابداء رأيك بين زملائك بما يخص السمنة وكيفية معالجتها والتعامل السلمي معها.

رابط الكورس من هنا

  1. Weight Management: Beyond Balancing Calories:

الكورس يلي قبل تكلم عن المفاهيم والسبب وراء السمنة، ولكن بهذا الكورس سيتكلم عن أسباب انتشارها الشائع والمتفشي أيضا في هذا العصر، وكيف أصبحت مشكلة عالمية تحتاج إلى حل سريع. سنرى أيضًا كيف يؤدي الإجهاد ونمط الحياة المستقرة والنوم غير الكافي إلى تعطيل نظام التحكم في الشهية لتعزيز زيادة الوزن. 

رابط الكورس من هنا

  1. Designing Your Personal Weight Loss Plan:

وأخيرا، بعد تعلمنا عن السمنة والأمراض المتعلقة بها وأنماط التغذية، صار وقت تصميم خطة إنقاص الوزن الخاصة بنا أو بأحد من لاعبينا. هذا الكورس الذي مدته 5 أسابيع ستعلم الخطوات الأساسية في التخطيط لبرنامج إنقاص الوزن لكل فرد بشكل خاص. سيكون لدى المتعلمين إطار العمل والمكونات الأساسية لبرنامج إنقاص الوزن القائم على الأدلة. هذه الدورة مخصصة للبالغين الأصحاء الذين لا يعانون من أي مرض مزمن مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو أمراض الرئة أو أي أمراض أخرى. بالإضافة إلى ذلك، لا تقدم هذه الدورة معلومات للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الطعام أو عدم تحمله.

رابط الكورس من هنا

المقالة السابقة
منحة جامعة حمد بن خليفة 2023 في قطر
المقالة التالية
الطريق إلى التمكين

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.