إنشاء سجل Sign In

دورة مجانية عبر الإنترنت: منع العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين

يقدم معهد تدريب عمليات السلام دورة مجانية عبر الإنترنت عن أساليب منع العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين. تهدف هذه الدورة إلى مساعدة الأفراد المهتمين بحفظ السلام في تعزيز حقوق الإنسان والحفاظ على أمن النساء والفتيات. تقوم الدورة بكل ذلك من خلال تقديم عدد من الدروس التي تؤكد على وجوب الحد من انتشار العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى قطع الصلات التي تنادي بعدم المساواة بين الجنسين في كل من الأماكن العامة بالإضافة إلى ضرورة رفض العنف على جميع المستويات سواء كان على المستوى الشخصي، المجتمعي، الوطني، الإقليمي، والدولي.

محتوى الدورة:

  • تقدم الدورة مجموعة من الدروس التي تتحدث عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان.
  • الدور الذي قامت به الأمم المتحدة لإشراك المرأة في كثير من الأدوار الرئيسية في عمليات صنع وبناء السلام في كل مرحلة وكل مستوى من مستويات السلطة.
  • يوجد في الدورة نصوص قراءية ودراسات حالة لكثير من الأمثلة التي تساعد الأفراد على حفظ السلام من خلال عملهم كأفراد أو جماعات بالإضافة إلى تعزيز المساوة بين الجنسين ونبذ وتغيير السلوكيات والمواقف التي تدعم العنف.
  •  يوجد في الدورة عدد من الدروس التي تؤكد على وجوب الحد من انتشار العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى قطع الصلات التي تنادي بعدم المساواة بين الجنسين في كل من الأماكن العامة وكذلك ضرورة رفض العنف على جميع المستويات سواء كان على المستوى الشخصي، المجتمعي، الوطني، الإقليمي، والدولي.

معلومات سريعة عن الدورة

  • لغة الدورة: إنجليزي
  • شهادة مشاركة:نعم
  • رسوم الدورة:مجانا

عن  معهد تدريب عمليات السلام:

يوفر معهد تدريب عمليات السلام دورات تعلم عن بعد يمكن الوصول إليها عالمياً وبأسعار معقولة حول دعم السلام والإغاثة الإنسانية والعمليات الأمنية. المعهد ملتزم بتوفير المعرفة الأساسية والعملية للأفراد العسكريين والشرطة والمدنيين الذين يعملون من أجل السلام في جميع أنحاء العالم.

للتسجيل :

https://www.peaceopstraining.org/courses/preventing-violence-against-women-english-2019/

المقالة السابقة
منحة جامعة كيرتن في سنغافورة
المقالة التالية
ورشة الفيلم التسجيلي الإبداعي

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.