إنشاء سجل Sign In

دعوة مفتوحة: منحة إنتاج الأفلام القصيرة

أخر موعد للتقديم : الأحد، 12:00 صباحاً 7 مارس 2021

الخميس، 12:00 صباحاً
14 يناير 2021
— الأحد، 12:00 صباحاً
7 مارس 2021

نظرة عامة

تدعو مؤسسة الشارقة للفنون صنّاع الأفلام للتقديم على النسخة الرابعة من منحة إنتاج الأفلام القصيرة ضمن منصة الشارقة للأفلام السنوية، حيث يتقاسم الفائزون مبلغاً وقدره 30,000 دولار أميركي بحسب عددهم واحتياجاتهم الإنتاجية. يعتبر في هذه النسخة أي فيلم أصلي لا تزيد مدته عن 50 دقيقة شاملة مقدمة الفيلم فيلماً قصيراً، ويمكن لجميع المخرجين وفناني الفيديو من جميع أنحاء العالم تقديم الطلبات قبل الموعد النهائي في الساعة 11:59 مساءً بتوقيت الإمارات من يوم 7 مارس 2021، وينبغي على الفائزين بالمنحة عرض أفلامهم في أية نسخة مقبلة من المنصة.

منصة الشارقة للأفلام هي مهرجان سينمائي سنوي أطلقته مؤسسة الشارقة للفنون لدعم المشهد الفني المزدهر في الإمارات والمنطقة المحيطة بها، والعالم، من خلال توفير منصة ضرورية لصنّاع الأفلام المعروفين والناشئين، والمنتجين، والنقاد، والطلاب. عملت المنصة منذ نسختها الأولى عام 2018 على توسيع برامجها وشهدت مشاركة متزايدة من المنطقة والعالم. تعرض المنصة أفلاماً إقليمية ودولية مختارة وفق الدعوة المفتوحة تتنافس على الجوائز في فئات الأفلام الوثائقية والتجريبية والروائية، القصيرة منها أو الطويلة، إلى جانب عروض أفلام من خارج المسابقة وتلك الحائزة على منحة إنتاج الأفلام القصيرة.

تتضمن منصة الشارقة للأفلام حوارات وجلسات نقاشية وورش لجميع الأعمار، وتتيح لصنّاع الأفلام فرصة المشاركة في مبادرة توزيع إلكترونية، إضافة إلى منحة “الملتقى التشاركي” التي تُمنح لكاتب سيناريو بهدف تحويل نصّه إلى فيلم طويل.

تقام عروض منصة الشارقة للأفلام وفعالياتها في مواقع مؤسسة الشارقة للأفلام، مثل سينما سراب المدينة في ساحة المريجة بالإضافة إلى عدة مواقع ضمن الإمارة.

لمزيد من المعلومات حول النسخ السابقة من منصة الشارقة للأفلام، يرجى الضغط هنا.

الشروط

يرجى تعبئة استمارة الطلب هنا مع إرفاق موجز الفيلم بطول 3 دقائق (روابط Vimeo/Youtube) والنص الأصلي وجدول الميزانية والإنتاج عند الترويج له.

يجب أن يتضمن الفيديو الموجز حبكة الفيلم القصير ومواقع التصوير والشخصيات وشرح الأسباب التي تقتضي اختيار الفيلم. ويتمتع مقدم الطلب بحرية اختيار المقاربة الفنية لموجز الفيلم وسياقه ومحتواه، بحيث يمكن أن يظهر فيه المخرج متحدثاً عن رؤيته، أو يحتوي على إعلان الفيلم أو مجموعة من الأعمال السابقة.

يخضع مقدمو الطلبات للتقييم على أساس النص الأصلي المرسل، إلى جانب مهاراتهم الإبداعية والفنية مع رؤية الفيلم النهائي من حيث الحبكة والنوع والمواضيع والبنية.

وينبغي تقديم جدول الميزانية والإنتاج مع التاريخ المحتمل لإنجاز الفيلم لإظهار جاهزية المشروع وتنفيذه وإتمامه.

يرجى العلم أن عدم ارسال الموجز والنص وجدول الإنتاج يؤدي تلقائياً إلى رفض الطلب.

رابط التقديم

للتقديم، يرجى تعبئة الطلب هنا.

الفائزون في النسخات السابقة

الفائزون بالنسخة الأولى من منحة إنتاج الأفلام القصيرة هم محمد الحمادي عن فيلم “مريم” (2019)، وعبد الرحمن المدني عن فيلم “ليمون” (2019)، وفيصل الأطرش عن فيلم “من الجبل” (2019).

الفائزون بالنسخة الثانية من منحة إنتاج الأفلام القصيرة هم جوليان ألكساندر عن فيلم “ليلى، وأخيراً” (2019)، وإيمرسون رييس عن فيلم “أطفال البحيرة” (2019)

الفائزون بالنسخة الثالثة من منحة إنتاج الأفلام القصيرة هم نادرة عمراني عن فيلم “حجة” (2021)، وسهى شقير عن فيلم “في زمن الثورة” (2020)، والثنائي بيلين تان وأنطون فيدوكلي عن فيلم “هي من رأت الأعماق” (2021)

المقالة السابقة
طلب استدراج عروض أسعار
المقالة التالية
برنامج دعم المشاريع الصغيرة

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X