إنشاء سجل Sign In

دعم المبادرات الشبابية

Expired in 2022-08-07

إيماناً من جمعية الندى بشغف الشباب وقدرتهم على تقديم ما هو مفيد للمجتمع وأنهم الجزء الفاعل في هذا المجتمع، تطلق جمعية الندى وبالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) برنامج “دعم المبادرات الشبابية” والذي يهدف لتنمية المجتمع من خلال المشاريع الريادية التي يقودها الشباب في مختلف المجالات (تعليم، تطوير، تمكين، صحة، بيئة، ثقافة، تراث، رياضة، …).

إذا كنتم مجموعة من الشباب والشابات من ضمن الفئة العمرية 18-24 وسبقَ أن فكّرتم بحلول تساعد في حل مشكلة مجتمعية ما، أو لديكم فكرة قابلة للتطبيق من شأنها الإسهام في تخفيف معاناة المتضررين في سورية من جميع الفئات المجتمعية (نازحين، لاجئين، مجتمع محلّي) وينقصكم بعض الأدوات المساعدة لتنفيذ مبادراتكم، ما عليكم سوى الدخول إلى الرابط الموجود أسفل الإعلان وملئ استمارة الاستفادة من برنامج دعم المبادرات الشبابية.

ملاحظة: هذا البرنامج مخصص لدعم المبادرات الشبابية والتي بحاجة لدعم من الأدوات والمستلزمات والمواد التي لا تتجاوز قيمتها مبلغاً وقدره 5,000,000 ليرة سورية.

يستمر قبول الاستمارات حتى يوم الأحد بتاريخ 7 آب 2022.

سيتم التواصل فقط مع أصحاب المبادرات المقبولة استنادا للمعايير التالية:

  • يجب أن تكون المبادرة صادرة عن مجموعة شبابية وليس من قبل أفراد أو عائلة، على أن يكون عدد أفراد المجموعة لا يقل عن 8 أفراد (ذكور وإناث) وأن يكون على الأقل 50% من أفراد المجموعة منتمين للفئة العمرية 18 – 24.
  • يجب أن تكون صيغة الطلب كاملة وقد تم الاجابة على كافة الأسئلة بشكل تفصيلي وواضح.
  • يجب أن تكون المبادرة عمل تطوعي وغير ربحي.
  • يجب مراعاة التوازن بين الجنسين بالنسبة للمبادرين والمستفيدين.
  • يجب أن تكون المبادرة معنية بالمخاطر التي يواجهها النازحون داخلياً واللاجئون والعائدون والأشخاص المتأثرون داخل المجتمع، فيما يتعلق بحماية الطفل وحماية المسنين وحماية النساء والفتيات ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة ومنع العنف القائم على النوع الاجتماعي وتأمين سبل العيش والتعليم والصحة …
  • يجب أن يكون للمبادرة دور في تقوية المساهمة المجتمعية.
  • بحال قبول المبادرة يجب البدء بتنفيذها قبل تاريخ 1 أيلول 2022
  • يجب أن يتم تنفيذ المبادرة خلال العام الحالي كما يجب أن يتم الانتهاء من أي نشاطات متعلقة بالشراء أو التكاليف قبل تاريخ 15 كانون الأول 2022.
  • يجب على المجموعة التطوعية أن تحصل على كل الموافقات والتصاريح اللازمة قبل ان تستلم الدعم المطلوب من البرنامج.
  • يجب أن يكون المرشحون قادرين على تقديم البراهين بأن مبادرتهم تلبي الاحتياجات وتتماشى مع سياسة مراعاة العمر والجنس والتنوع الاجتماعي، وبأن المجتمع مهتم بمبادراتهم.
  • يجب على المتقدمين ملء الاستمارة المرفقة بالمعلومات بشكل مفصّل.
  • يجب على المجموعة المبادرة أن تكون على دراية تامة بكل ما يتعلق بمخاطر فيروس كورونا المستجد COVID-19، وعليها الالتزام بإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من COVID-19 وينبغي أن يتضمن مقترح المبادرة خطة واضحة لمواجهة أي مخاطر محتملة بسبب الفايروس.

يرجى الضغط على الرابط أدناه لملء استمارة التقدم إلى البرنامج:

https://docs.google.com/forms/d/16LFVU9ZbHYavG4a1QDoMpDu5vb-oZpXCe1Ha_M9d0ZQ


لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل مع منسق قسم المبادرات من خلال الايميل:

[email protected]،

او بالاتصال على الرقم: 0993347597

المقالة السابقة
دورات جديدة في ديرالزور
المقالة التالية
مصابات الحرب في إدلب ..معاناة لا تنتهي

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.