إنشاء سجل Sign In

حملة الدعم الطبي والوقائي للاجئين في لبنان في ظل انتشار فايروس كورونا “عيون سورية”

عيون سوريّة هو فريق إنساني على المستوى المحلّي يتألف من متطوعين/ات لبنانيين/ات ومن جنسيّات أخرى. يقدّم الفريق خدمات الإغاثة في حالات الطوارئ لمئات من العائلات في مخيمات اللجوء عبر تغطية التكاليف الطبية وتقديم المساعدات للقاطنين فيها أثناء أشهر الشتاء وعبر التنسيق مع منظّمات إنسانيّة وإغاثيّة محليّة أخرى للاستجابة لاحتياجات مختلفة بطريقة سريعة وفعّالة.

ماذا نريد؟

أثبت انتشار فايروس كورونا في لبنان أنّ وصوله إلى مخيمات اللجوء هو مسألة وقت وليس مسألة احتمال. إن المخيمات المكتظّة التي تحوي بعض خيمها على أكثر من 10 أفراد تعاني مسبقاً من نقص في الاحتياجات الأساسية كالمياه النظيفة ولوازم النظافة والرعاية الصحية، الأمر الذي قد يؤدي ضمن الظروف الحالية إلى نتائج كارثيّة. نقدم خدمتنا منذ سنوات إلى ما يقارب 200 عائلة تعيش في 4 مخيّمات.

كيف؟

قررت المجموعة التنسيقية للمنظمات العاملة بالشراكة القيام بجمع التبرعات وتوزيع حصص مواد النظافة الصحية لتمكين المجتمعات المقيمة في المخيمات من اتخاذ كافة التدابير الوقائية، بغية منع تصاعد لانتشار الفايروس في المخيمات على مستوى كبير.

تكلفة الحصة الواحدة هي 50 دولار أمريكي، وتغطي احتياجات عائلة من 8 أفراد لمدة شهر. محتويات الحصة:

-علبتان كفوف (50 زوج في العلبة).

-8 كمامات قابلة للغسل وإعادة الاستخدام.

-16 لوح صابون.

-عبوتان معقم لليدين.

-عبوة كلور.

-عبوتان سائل جلي.

-20 صندوق محارم.

-كيس مسحوق غسيل.

ماذا أيضاً؟

بالإضافة إلى الاستجابة الحاليّة للوقاية من الأزمة الوشيكة لانتشار الفايروس، فقد كان فريق عيون سوريّة يركّز بشكل خاص على تقديم الدعم المادي واللوجستي للحالات الطبيّة التي ليس لها وصول إلى الخدمات، كتغطية التكاليف الطبّية للاجئين/ت غير المسجّلين/ات لدى المفوضيّة. شملت الحالات في السابق تغطية تكاليف عمليات جراحية طارئة وتكاليف الدواء للأمراض المزمنة (الربو، الحساسية، مشاكل ضغط الدم، نظارات طبية، إلى آخره) إضافة إلى تأمين الأطراف الاصطناعية وتنظيم الأمور اللوجستية مع الأخصائيين/ات في القطاع الصحي.

نعتمد على دعمكم/ن وكرمكم/ن بشكل كبير لنتمكن من الاستمرار بالقيام بعملنا هذا في ظل الأزمة الحالية، والتي ستؤثر على أضعف أفراد المجتمع ليس فقط من الناحية الطبية، ولكن أيضاً مع التناقص المحتمل في التمويل من قبل المنظمات الكبيرة. آملين/ات أن نستمر في علمنا الميداني وتأمين الاحتياجات الأساسية للعائلات في المخميات.

فريق عيون سوريّة.

لتقديم الدعم يرجى زيارة الرابط: https://gogetfunding.com/medical-aid-hygiene-support-for-refugees-in-lebanon-during-covid19/?fbclid=IwAR0nOYqJVhJKUD_oaDgKHBEeDPUEW8lCQ-Xa_ZlHfgJI5S9iD7bwmsD5hi4

رابط الخبر

https://www.facebook.com/402416209888568/posts/1903074623156045/?d=n

المقالة السابقة
حملة من ايدك أحلى
المقالة التالية
سوا للإغاثة والتنمية

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
This site is registered on wpml.org as a development site.