إنشاء سجل Sign In

حلقة نقاش افتراضية بعنوان: “ما حقيقة ضغوطات السلطة اللبنانية على المجتمع المدني في ملف اللاجئين السوريين؟”

يُقيم معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع مركز وصول لحقوق الإنسان حلقة نقاش افتراضية يوم الأربعاء الواقع فيه 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 عند الساعة الرابعة من بعد الظهر تحت عنوان:

“ما حقيقة ضغوطات السلطة اللبنانية على المجتمع المدني في ملف اللاجئين السوريين؟”

فيما يكثر الحديث عن المضايقات التي تتعرّض لها هيئات المجتمع المدني في لبنان عمومًا، والتي تُعنى بشؤون اللاجئين السوريين خصوصًا، لا بد من الالتفات للواقع الذي بات اليوم يحكم حال هذه المجموعات المدنية والأهلية ويؤثر على عملها وحتى بقائها من ناحية، وعلى اللاجئين من ناحية أخرى.

في هذا الإطار أصدرت منظمة “وصول” تقرير تحت عنوان “رُهاب المجتمع المدني من الحكومة اللبنانية: ضغوطات الدولة اللبنانية على منظمات المجتمع المدني العاملة مع اللاجئين السوريين”.

تتناول حلقة النقاش العديد من النقاط التي وردت في التقرير بالإضافة إلى مقاربتها في ظل الأزمة الحالية وتبدل الأولويات الرسمية وظهور عقبات جديدة تعترض عمل هيئات المجتمع المدني.

كما سيتمّ التركيز على الإطار القانوني لعمل هذه الجمعيات والتضييق الذي تواجهه من السلطات المحلية.ستكون الجلسة باللغة العربية، مع توفّر الترجمة الفورية للّغة الإنجليزية.

للتسجيل:

https://us02web.zoom.us/webinar/register/8916039798646/WN_DLenCIUFROaYkR46y5kJCQ?fbclid=IwAR2FI49HKXrKJR_sfBeOTOIqyVoy6o7FxX7ETY9IT0e0DmVp9MTJb7EvnBg

المقالة السابقة
Funding for Education Projects: Research-Practice Partnerships: Collaborative research for educational change
المقالة التالية
طلب استدراج عروض الأسعار (سلة نظافة)

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X