إنشاء سجل Sign In

برنامج دعم المبادرات الشبابية

الشباب هم الشغف الذي لا ينضب واليد الممدودة في كثير من الأحيان لتقديم كل ما هو مفيد للمجتمع ، الشباب هم الجزء الفاعل والمؤثر في المجتمع ومن مسؤوليتنا أن نستثمر طاقتنا وأفكارنا كشباب سوري فاعل لننهض بمجتمعنا نحو الأفضل ولنعمل معاً على معالجة المشاكل المجتمعية التي تواجه مجتمعنا.

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبالتعاون مع المنظمات والجمعيات الشريكة في المحافظات السورية تقدم لكم من خلال برنامج دعم المبادرات الفرصة لتحصلوا على الأدوات اللازمة وتنفذوا مبادراتكم تعزيزاً لدوركم الفاعل في المجتمع.

فإن كنتم مجموعة من الشباب والشابات من ضمن الفئة العمرية 18-24 وسبقَ أن فكّرتم بحلول تساعد في حل مشكلة مجتمعية ما، أو لديكم فكرة قابلة للتطبيق من شأنها الإسهام في تخفيف معاناة المتضررين في سورية وينقصكم بعض الأدوات المساعدة لتنفيذ مبادراتكم ، ما عليكم سوى الدخول إلى الرابط الموجود أسفل الإعلان وملئ استمارة الاستفادة من برنامج دعم المبادرات الشبابية.

ملاحظة  1: سيكون الدعم عن طريق شركاء المفوضية في مختلف المحافظات والذين سيقومون بدورهم بتأمين المستلزمات والمواد المطلوبة لتنفيذ أنشطة المبادرات.

ملاحظة 2 : هذا البرنامج مخصص لدعم المبادرات الشبابية والتي بحاجة لدعم من الأدوات والمستلزمات والمواد التي لا تتجاوز قيمتها مبلغاً وقدره 5,000,000 ليرة سورية.

يستمرقبول الاستمارات حتى يوم الأحد بتاريخ 8 آب 2021

سيتم التواصل فقط مع أصحاب المبادرات المقبولة استنادا للمعايير التالية :

  • يجب ان تكون المبادرة صادرة عن مجموعة شبابية و ليس من قبل افراد أو عائلة، على أن يكون عدد أفراد المجموعة لايقل عن 8 أفراد (ذكور وإناث) وأن يكون على الأقل 50% من أفراد المجموعة منتمين للفئة العمرية 18 – 24 .
  • يجب ان تكون صيغة الطلب كاملة و قد تم الاجابة على كافة الأسئلة بشكل تفصيلي وواضح.
  • يجب ان تكون المبادرة عمل تطوعي وغير ربحي.
  • يجب مراعاة التوازن بين الجنسين بالنسبة للمبادرين والمستفيدين.
  • يجب ان تكون المبادرة معنية بالمخاطر التي يواجهها النازحون داخلياً واللاجئون والعائدون والاشخاص المتأثرون داخل المجتمع، فيما يتعلق بحماية الطفل وحماية المسنين وحماية النساء والفتيات ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة ومنع العنف القائم على النوع الاجتماعي وتأمين سبل العيش والتعليم والصحة…
  • يجب ان يكون للمبادرة دور في تقوية المساهمة المجتمعية.
  • بحال قبول المبادرة يجب البدء بتنفيذها قبل تاريخ 1 أيلول 2021
  • يجب ان يتم تنفيذ المبادرة خلال العام الحالي كما يجب ان يتم الانتهاء من أي نشاطات متعلقة بالشراء أو التكاليف قبل تاريخ 15 كانون الأول 2021.
  • يجب على المجموعة التطوعية ان تحصل على كل الموافقات و التصاريح اللازمة قبل ان تستلم الدعم المطلوب من البرنامج.
  • يجب ان يكون المرشحين قادرين على تقديم البراهين بأن مبادرتهم تلبي الاحتياجات وتتماشى مع سياسة مراعاة العمر والجنس والتنوع الاجتماعي، وبأن المجتمع مهتم بمبادراتهم.
  • يجب على المتقدمين ملئ الاستمارة المرفقة بالمعلومات بشكل مفصّل.
  • يجب على المجموعة المبادرة أن تكون على دراية تامة بكل مايتعلق بمخاطر فيروس كورونا المستجد COVID-19، وعليها الالتزام بإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من COVID-19. وينبغي أن يتضمن مقترح المبادرة خطة واضحة لمواجهة أي مخاطر محتملة بسبب الفايروس.
https://forms.office.com/r/FfegyePPGD


يرجى الضغط على الرابط أدناه لملئ استمارة التقدم إلى البرنامج:

https://forms.office.com/r/FfegyePPGD
المقالة السابقة
لماذا يخاف السّوري من إبداء رأيه؟
المقالة التالية
الدورة الأولى للأنشطة الرياضية للسيدات

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X