إنشاء سجل Sign In

برنامج تعليم اللغة التركية عن بعد (أونلاين) لشباب المجتمعات ذات القربى في الشرق الأوسط

أعلنت مؤسسة رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذوي القربى “YTB” التركية، عن برنامج مجاني لدراسة اللغة التركية عبر الانترنت، يتألف من 5 مستويات، لمدة 16 شهراً، يشمل الطلاب السوريين، وطلاب دول عربية أخرى.

وذكرت المؤسسة أنه سيتم تنفيذ البرنامج عن بعد، بمعدل يومين في الأسبوع، لمدة 5 ساعات في اليوم الواحد، وفي نهاية كل مستوى امتحان، وتمنح المؤسسة من اجتاز الامتحانات النهائية شهادة رسمية من مركز “جامعة أنقرة يلدريم بيازيد” في نهاية البرنامج.

ويشترط للتسجيل على البرنامج، أن يكون الطالب مواطناً لأي من دول “سوريا، أو الأردن، أو لبنان، أو فلسطين، أو العراق”، ويجب أن يتراوح عمر المتقدم بين الـ 17 و 25 عاماً، وأن يكون قد تخرج من الثانوية أو مايعادلها، ولديه الرغبة في تعلم اللغة التركية.

ويجب على المتقدم أن لا يكون قد اشترك سابقاً في برامج تعليم ودورات لغة تركية مقدمة من المؤسسات التركية، كما لا يقبل الطلاب، الذين يدرسون حالياً في تركيا، والذين حصلوا على الشهادة من المؤسسات التركية.


التسجيل بدأ في ال 12 من تشرين الثاني الحالي، ويستمر حتى الـ 25 من الشهر ذاته، ويجب على المتقدم إرسال طلبه مرفقاً بصورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وشهادة وكشف العلامات الثانوية، واستمارة تقديم موقعة شخصياً،

:مع رسالة خطاب الدافع، إلى عنوان البريد الإلكتروني

  [email protected]

ويوفر البرنامج الحصول على اللوازم والكتب التعليمية، والمعدات المختلفة مجاناً خلال فترة الدراسة، والاشتراك بامتحانات المستويات الخمسة مجاناً، ويتضمن أيضاً ندوات ثقافية إضافية يمكن للطلاب حضورها، حيث سيتم مشاركة تقويم الندوات الثقافية للمرشحين الفائزين لاحق.

للإطلاع أكثر على تفاصيل المنحة برجى زيارة رابط المؤسسة:

https://www.ytb.gov.tr/en/announcements/brnamj-taalym-allgh-altrky-aan-baad-aonlayn-lshbab-almjtmaaat-that-alkrb-fy-alshrk-alaost

المقالة السابقة
السلسلة الثالثة من المناقشات: العنف الجنسي القائم على النوع الإجتماعي كسلاح حرب
المقالة التالية
منح جامعة أوتريخت للحصول على الماجستير في هولندا 2021 (ممولة جزئياً)

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
This site is registered on wpml.org as a development site.