إنشاء سجل Sign In

المدنيون.. الخاسر الأكبر 2

يشارك معكم/نّ المركز السوري للإعلام وحرية التعبير تقرير مركز توثيق الانتهاكات في سوريا “المدنيون.. الخاسر الأكبر 2” حول عملية نبع السلام والذي يرصد الانتهاكات الأخيرة في شمال شرق سوريا، ويغطي هذا التقرير الفترة الممتدة ما بين 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 لغاية تاريخ 01 آذار/ مارس عام 2020.

استطاع فريق المركز تسجيل (34) انتهاك من قبل جميع أطراف النزاع في عموم مناطق شمال شرق سوريا. ووثق (5) انتهاكات من قبل الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني السوري التابعة له. و(12) انتهاك من قبل مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية/ قسد في الفترة المذكورة أعلاه.
كما وثق فريق المركز (1) انتهاك من قبل القوات الروسية. و(2) انتهاك من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام/ داعش.
وهناك (14) انتهاك لم نتمكن من التأكد من هوية مرتكبيها.
كذلك استطاع المركز تسجيل مقتل ما لا يقل عن (314) مدني منذ بدء العملية العسكرية في 09 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2019 ولغاية 01 مارس/ آذار 2020.

وكان المركز قد أصدر تقريره الأول حول “عملية نبع السلام” تحت عنوان “المدنيون.. الخاسر الأكبر”والذي رصد فيه الانتهاكات التي قامت بها جميع الأطراف المتحاربة في الفترة ما بين 09 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019 ولغاية 25 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات يرجى التواصل معنا على البريد الالكتروني:

 [email protected].

يمكن الإطلاع على التقرير باللغات العربية والكردية والإنكليزية.

المقالة السابقة
“التغطية الإعلامية الحساسة لقضايا النوع الاجتماعي”.
المقالة التالية
HUMANITARIAN LEADERSHIP SERIES Prevention of Sexual Exploitation and Abuse – Translating outrage into urgent and transformative action

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X