إنشاء سجل Sign In

التقرير السنوي لأبرز انتهاكات حقوق الإنسان بحق اللاجئين السوريين في لبنان

أطلق مركز وصول لحقوق الإنسان (ACHR) سلسلة نشاطات تفاعلية مع الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان فيما برز في تركيزه على توثيق الانتهاكات المباشرة مع الضحايا، ونشر عشرات التقارير والبيانات الصحفية التي تهم بمعلوماته الرأي العام والمجتمع الدولي، وركّز بشكل أساسي على الاعتقال تعسفي والتعذيب وإساءة معاملة والترحيل القسري وغيرها من الانتهاكات الجسيمة.

يهدف هذا التقرير إلى تسليط الضوء على الانتهاكات التي تعرض لها اللاجئون السوريون في الأراضي اللبنانية خلال العام 2021، وذلك من خلال استعراض المعلومات الأولية من رصد وتوثيق مختلف انتهاكات حقوق الإنسان التي طالت اللاجئين.

ويأتي هذا التقرير في ظل تدهور اقتصادي حاد أثرت على معظم سكان الأراضي اللبنانية، بالإضافة إلى تصعيدات في الخطاب الرسمي لإعادة اللاجئين إلى سوريا، والممارس من قبل السلطات اللبنانية والأحزاب اللبنانية وممارسة الضغوطات عليهم بهذا الهدف.

من هنا، يجد مركز وصول لحقوق الإنسان (ACHR) أهمية بالغة في عرض أنشطة رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئون السوريون لدراسة أوضاعهم على الصعيد الحقوقي في لبنان خاصةً لحشد الجهود للمناصرة المحلية والدولية من أجل تحسين حالة حقوق الإنسان في المنطقة من خلال الضغط على الجهات المعنية بشؤون اللاجئين في لبنان على الصعيد الوطني والدولي لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وسياسات لتأمين حقوقهم وحمايتهم.

 للاطلاع على التقرير السنوي لأبرز انتهاكات حقوق الإنسان بحق اللاجئين السوريين في لبنان:

Download

وزيارة الرابط للمزيد من المعلومات :

المقالة السابقة
Scholarships for Syrian Students to Study in Lebanon 2022
المقالة التالية
افتتاح مركز “شمس” المجتمعي

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.