إنشاء سجل Sign In

البرنامج التخصصي في أساسيات التصوير الفوتوغرافي مقدم من Coursera

عن الدورة

تقدم منصة Coursera للتعليم الإلكتروني برنامج تخصصي يضم أربع دورات مجانية عبر الإنترنت متعمقة  فيأساسيات التصوير الفوتوغرافي.

إطار عمل البرنامج:

سواء كانت الكاميرا التي تستخدمها هي كاميرا هاتفك الذكي، أو كاميرا رقمية أحادية العدسة، من طراز Compact أو Mirrorless، في كل الأحوال يمكنك تعلم أن تتحكم بشكل أفضل في التعريض الضوئي، وتستوعب أساسيات تكوين الصورة، بالإضافة إلى استعراض المبادئ التوثيقية والإبداعية لصناعة أنواع الصور التي لطالما أردتها.

يغطي البرنامج مجموعة واسعة من القواعد الأساسية للتصوير الفوتوغرافي، بدءًا من قواعد ضبط الكاميرا، وصولًا إلى قواعد التكوين والإبداع، من خلال تقديم أساس لتطوير مهاراتك في صناعة الصورة، والتي ستكون فخورًا بها، وتعمل على مشاركتها مع الجميع.

وفيما يخص مشروع تخرج البرنامج، فسيقوم كل دارس بإعداد مشروع تصوير، يتصل باحتياجاته الفردية، سواء العملية أو التعبيرية، ومن ثم العمل على تشارك الملاحظات بشكل مستمر مع الدارسين الآخرين.

مدة الدورة:

تبلغ المدة الإجمالية للبرنامج 6 أشهر تقريبًا.

موضوعات الدورة:

  • الدورة الأولى: الكاميرات، التعريض الضوئي، والصورة:

تعمل هذه الدورة على إكساب الدارس المعرفة والثقة التي ستساعده في اختيار الكاميرا الجيدة والمناسبة لاحتياجاته، بجانب تعريف خصائص أنواع الكاميرات الرقمية التي قد تثير اهتمامه. كما سيتعلم خلال الدورة الوظائف الأساسية التي تتشاركها مختلف أنواع الكاميرات.

  • الدورة الثانية: ضبط الكاميرا:

تعمل هذه الدورة على استغلال الاستيعاب الذي اكتسبه الدارس من الدورة السابقة لأنواع الكاميرات المختلفة، وتطوير مهاراته، بجانب استعراض أهمية إعداد قوائم أوامر ووظائف التحكم في الصورة التي يتم إنتاجها، وكذا الفرق بين أنماط التعريض الآلي أو المبرمج، وهي المهارات التي ستجعل الدارس جاهزًا للتحكم بشكل أفضل في كاميرته أثناء العمل.

  • الدورة الثالثة: مبادئ تكوين الصورة، ومراحل ما بعد الإنتاج للصورة الرقمية:

والتي تهدف إلى إكساب الدارس مستوى احترافي في فهم عناصر التصميم، والتي استخدمها الفنانون على مدار التاريخ، من أجل خلق تكوينات ناجحة. ومن ثم فمن الضروري إدراك ترتيب عناصر اصورة بشكل يقود المشاهدين خلال التكوينات، وهي عنصر فني ضروري للمصورين، أيًا كانت الموضوعات التي يهتمون بها، سواء كانت توثيقية خالصة، أو تظهر تجارب شخصية غريبة.  

  • الدورة الرابعة: تقنيات الصورة، بما يشمل الإضاءة، والمحتوى، والمشاركة:

توفر هذه الدورة العناصر الختامية المطلوبة في هذا البرنامج، والتي ستعمل على تجهيز الدارسين بشكل نهائي لصناعة صورهم المميزة في مرحلة مشروع التخرج بعد إكمال فترة البرنامج كاملة. 

والتي سيستفيد فيها الدارسون من كل ما تعلموه على مدار الدورات السابقة، بالإضافة إلى الفروض التي كلفوا بها، والاختبارات التي خضعوا لها، بجانب الثقة التي اكتسبوها للتحكم في كاميراتهم، من أجل الوصول إلى صناعة صورة يفخر بها المصور، ويعمل على نشرها.

معلومات سريعة عن الدورة

  • لغة الدورة: إنجليزي
  • شهادة مشاركة:نعم
  • رسوم الدورة:مجانا

للتسجيل :

https://www.coursera.org/specializations/photography-basics?irclickid=TA3WriSpExyITSM23oyBG2qwUkA2ROTn5RbnU40&irgwc=1&utm_medium=partners&utm_source=impact&utm_campaign=2762003&utm_content=b2c#courses

المقالة السابقة
واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في دير الزور و أهم مطالبهم
المقالة التالية
الخوف كأداة للسيطرة على المجتمع

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.