إنشاء سجل Sign In

الإمارات تطلق البرنامج الوطني للمبرمجين بالتعاون مع جوجل وكبرى الشركات

أعلنت دولة الإمارات العربية أمس، السبت العاشر من يوليو، عن إطلاق البرنامج الوطني للمبرمجين بالتعاون مع جوجل ومايكروسوفت، وأمازون، وسيسكو ولينكد إن وفيسبوك، وعدد من الشركات العالمية الأخرى، بهدف تدريب 100 ألف مبرمج متميز.

ووفقاً لموقع الإمارات اليوم، تم إطلاق البرنامج الوطني الجديد للمبرمجين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي أكد بهذه المناسبة على أولوية تنمية الاقتصاد الرقمي لدي حكومة دولة الإمارات.

وشارك بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على تويتر منشوراً يقول فيه: ” أطلقنا اليوم برنامجاً وطنياً للمبرمجين بالتعاون مع جوجل وميكروسوفت وأمازون (AWS) وسيسكو وIBM و HPE ولينكدإن وشركة Nvidia وفيسبوك.. الهدف تدريب واستقطاب ١٠٠ ألف مبرمج وإنشاء ألف شركة رقمية كبرى خلال ٥ أعوام ..وزيادة الاستثمار الموجه للشركات الناشئة من ١.٥ مليار إلى ٤ مليار درهم.”

ووفقاً للمصدر، يهدف البرنامج لاستقطاب المبرمجين المتميزين من حول العالم إلى دولة الإمارات، وتطوير قطاع الاقتصاد الرقمي ودعم الشركات الناشئة في هذا المجال.

وسيقدم البرنامج 100 ألف إقامة ذهبية لأفضل 100 ألف مبرمج متميز من حول العالم، وسيتم إطلاق 100 تحد من قبل البرنامج يدعو فيه المبرمجين من حول العالم للمشاركة بوضع حلول مبتكرة، كما سينظم البرنامج 10 مسابقات “هاكاثون” تجمع نخبة المبرمجين في دولة الإمارات.

أخيراً، فقد تم إطلاق هاشتاج #الامارات_بلد_المبرمجين ليتم مشاركة المزيد من التفاصيل حول جهود الدولة في هذا القطاع، والمزيد من التفاصيل حول البرنامج الوطني للمبرمجين في الإمارات.

المصدر باللغة العربية: https://arabhardware.net/news/national-program-for-coders-uae

المقالة السابقة
دورات تدريب مهني
المقالة التالية
مسابقة تصوير فوتوغرافي

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
This site is registered on wpml.org as a development site.