إنشاء سجل Sign In

“الإعلان عن المؤتمر الثاني للباحثين السوريين في العلوم الاجتماعية”

انطلاقًا من رسالة مركز حرمون للدراسات المعاصرة، كمؤسسة بحثية ثقافية تُعنى بشكل رئيس بإنتاج الدراسات والبحوث المتعلقة بالمنطقة العربية عمومًا، وبالواقع السوري خصوصًا، وتهتمّ بالتنمية الاجتماعية والثقافية، وبالتطوير الإعلامي وتعزيز أداء المجتمع المدني، وباستنهاض الطاقات البشرية السورية وتمكينها، وبنشر الوعي الديمقراطي، وتعميم قيم الحوار واحترام حقوق الإنسان..

فقد تقرر عقد المؤتمر الثاني للباحثين السوريين في العلوم الاجتماعية في 14 – 16 كانون الثاني/ يناير 2022.

يتيح المؤتمر الثاني للباحثين في أي من العلوم الاجتماعية: (علم الاجتماع، الفلسفة، الأنثروبولوجيا، علم السكان، الاقتصاد السياسي، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، التاريخ، التربية، علم النفس، الإعلام، القانون، الدراسات العابرة للتخصصات) تقديم أوراق علمية حول الأبحاث التي يجرونها حاليًا، أو التي تم إنجازها ولم تُنشر بعد، أو تلك التي نُشرت وما تزال قيد التطوير، على أن يكونوا من السوريين ومن في حكمهم، وذلك بغض النظر عن موضوع البحث، أو التخصص الأكاديمي للباحث. ويمكن أن تكون الأوراق البحثية مستلة من رسائل الدكتوراة أو الكتب قيد التأليف أو غيرها من الأبحاث.

شروط التسجيل للمشاركة في المؤتمر:

– أن يكون سوري الجنسية (أو من في حكمه كالفلسطيني السوري)، وأن يبحث في إحدى القضايا الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية للمجتمع السوري.

– أن يتقدم بطلب للمشاركة في المؤتمر، مع ملخص للبحث المقترح باللغة العربية (في حدود 400 – 500 كلمة) يتضمن الموضوع الرئيس للبحث ومنهجيته وأبرز نتائجه، وسيرة ذاتية محدثة تتضمن الأعمال البحثية السابقة. وذلك في موعد أقصاه 30 نيسان/ أبريل 2021، بواسطة استمارة التسجيل التالي:

http://bit.ly/3utGBuK
https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=Dg2PdHBOn0C0V9JPPoLV5HBJvS7_cuVPjPbU5-WFGTpUQVJKNkJVTVk0R0xISkZERjBIUFZQREtUWS4u

– يفضّل أن تكون الورقة البحثية غير منشورة سابقًا في أي من وسائل النشر. ويمكن قبول بعض الأوراق التي نشرت سابقًا بعد تطويرها لأجل تقديمها في المؤتمر.

– ستقوم اللجنة العلمية للمؤتمر بمراجعة طلبات المتقدمين وملخصاتهم المقترحة. وسيُبلّغ الباحثون الذين وافقت اللجنة على ملخصات أوراقهم تباعًا، على أن تقدم الأوراق البحثية كاملة في موعد أقصاه 31 آب/ أغسطس 2021.

– تعرض الأوراق البحثية المقترحة على محكّمين متخصصين لاختيار المشاركين في المؤتمر على أسس التنافسية.

حول تنظيم المؤتمر

  • – يعقد المؤتمر في مدينة إسطنبول على مدى ثلاثة أيام.
  • – سيغطي مركز حرمون نفقات الإقامة ووجبات الطعام، في أثناء انعقاد المؤتمر، لجميع المشاركين الذين قُبلت أوراقهم البحثية، كما يغطي نفقات السفر للمشاركين الذين لا يتمكنون من تأمين هذه النفقات عن طريق جهات عملهم أو دراستهم.
  • – لغة المؤتمر (عرض الأوراق والمناقشات) هي اللغة العربية، ويمكن قبول الأوراق المكتوبة بلغة أجنبية.
  • – ستكون الدعوة لحضور المؤتمر عامة للمهتمين.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر إيميل المؤتمر [email protected]

أو الاتصال بمركز حرمون عبر الأرقام التالية:   

الدوحة: 0097444885996

إسطنبول: 00902125240404

إسطنبول: 00902128133217

المقالة السابقة
“حرية الدين والمعتقد “
المقالة التالية
في “يوم المرأة”، هل عادت النساء إلى قبضة المطبخ؟

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X