إنشاء سجل Sign In

الأكاديمية البديلة للصحافة العربية

بدأت الأكاديمية البديلة للصحافة العربية قبول طلبات التقديم للعام ٢٠٢١/٢٠٢٢. الوصول إلى استمارة التقديم عبر هذا الرابط: http://ow.ly/1sf030rFNuu . آخر موعد هو ١٥ يونيو ٢٠٢١.

يستغرق البرنامج عامًا كاملًا، يبدأ بمخيّم تمهيدي، تليه فترة تعلّم من بُعد عبر منصّة مخصّصة لذلك، ثمّ مخيّم آخر، تليه فترة تدريب في المؤسّسات الصحافية القائمة على شبكة فبراير للإعلام المستقل (مدى مصر، حبر، الجمهورية، صوت، معازف، ميغافون).

يعكس مشروع الأكاديمية رغبة المؤسسات القائمة عليها في إنتاج مواد ممتعة للقرّاء وفي الوقت نفسه متعمقة ونقدية، كما تعكس رؤيتها وتوجهاتها في مواكبة ودعم النضال من أجل الديمقراطية والعدالة والتحرّر، على الصعيد السياسي والمجتمعي والثقافي والإعلامي.

تقدم الأكاديمية مساحة خلّاقة للتعمّق في دراسة الصحافة وعلاقتها بالأنثروبولوجيا والتاريخ والسياسة والتراكمات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، والتدرب على نهج مختلف في طرح الأسئلة والاستقصاء والتعامل مع الصوت والصورة وسرد القصص. كما تتيح فرصة التدرب والنشر في المواقع القائمة عليها.

لا تقتصر المشاركة في البرنامج على من لديهم/ن الخبرة في مجال الصحافة فقط، لكنها تشترط خبرة في مجالات الكتابة، بأشكالها المختلفة. تبحث الأكاديمية عن طالبات وطلاب لديهم/ن القدرة على التحليل والنقد والتفكير في شكل إبداعي، ولديهم/ن اهتمام بالشأن العام، واستعداد للانخراط في العمل الصحافي في شكله الميداني والذي يتطلب بحثًا وتقصيًّا ومقابلات، والرغبة في قراءة نصوص ومقالات من مجالات مختلفة، كالصحافة والأدب والثقافة والتاريخ والعلوم الإنسانية والاجتماعية، بدرجات متفاوتة من التركيب والنظرية.

لا توجد رسوم مشاركة في الأكاديمية. كما تغطي الأكاديمية تكاليف السفر والإقامة والمصاريف اليومية في المخيمات. تخصّص الأكاديمية منحةً رمزيًّة كبدل التفرّغ للدراسة يمكن مَن يتأثّر عمله بسببها.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي :

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3790823807652599&id=690150857719925

المقالة السابقة
إبتكار وبلورة فكرة مشروع ناشئ
المقالة التالية
برنامج خطوة

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.