إنشاء سجل Sign In

هيومينا تٌطلِق “دليل المُتظاهِرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

هيومينا تٌطلِق “دليل المُتظاهِرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

جهة النشر: HuMENA For Human Rights and Civic Engagement

تُطلق هيومينا الدليل الأحدث – “دليل المُتظاهِرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ” – والذي تم تطويره بدعم من ICNL.

تم تصميم هذا الدليل الشامل والعملي بعناية فائقة لتمكين النساء بالمعرفة والأدوات الضرورية للمشاركة الآمنة والفعّالة في التظاهرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لطالما لعبت النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دورًا بارزًا في التعبير عن الرأي والنضال من أجل التغيير والعدالة الاجتماعية. ومع ذلك، من الأهمية بمكان أن نضمن سلامتهن ونزودهن بالمعلومات التي يحتاجن إليها للتصدي للتحديات التي قد يواجهنها أثناء التظاهر. يعد هذا دليل الجيب الناتج عن التزامنا بدعم المشاركة الفعّالة للنساء في هذه الحركات الهامة.

ملامح رئيسية للدليل الجيب:

  • المقدمة: حقك في التجمع السلمي:

في المقدمة، نستكشف حقك الأساسي في التجمع السلمي، وهو ركيزة في المجتمعات الديمقراطية. تعتبر هذه القسم إعدادًا مسبقًا لما يأتي في الدليل. إنه يرسخ أسس رحلتك النشطة، ملامسًا الجوانب الأساسية مثل ما يجب أن تعرفه، والمعلومات الأساسية، والاستعدادات الحاسمة. من الاستعداد الرقمي إلى تجهيز حقيبتك الملائمة للتظاهر، نحن هنا لندعمك.

  • القسم الأول: قبل أن تتوجهي إلى التظاهرة:

قبل أن تذهبي إلى التظاهر، يقدم هذا القسم إرشادات في غاية الأهمية. تعرفي على ما يجب أن تعرفيه عن التظاهرة التي تشاركين فيها، وافهمي المعلومات الأساسية الضرورية لسلامتك، واكتشفي الإجراءات التي يجب أن تتخذيها لضمان تظاهرة ناجحة وآمنة. أيضًا نتناول التحضيرات الرقمية واللوجستية، لضمان أنك مجهزة جيدًا للتحديات التي تنتظرك.

  • القسم الثاني: أثناء التظاهرة

بمجرد وصولك إلى التظاهرة، من الضروري التنقل بفعالية بين المخاطر المختلفة وانتهاكات محتملة. من الغاز المسيل للدموع إلى حالات التحرش الجنسي، نقدم إرشادات حول كيفية التعامل مع هذه التحديات بشجاعة وذكاء.

وفي حالة الاعتقال، يوضح هذا القسم كيفية التصرف لحماية حقوقك. بالإضافة إلى ذلك، يقدم رؤى حول ممارسات التوثيق الأفضل لضمان الحفاظ على الحقيقة.

  • القسم الثالث: بعد مغادرتك للتظاهرة أو فض التظاهرة

بعد انتهاء التظاهرة أو تفرق المتظاهرين/ات، يوجهك هذا القسم بالعودة إلى حياتك اليومية. كما يتناول التحديات المحتملة بعد التظاهرة، مثل مضايقة محتملة أو حملات التحرش عبر الإنترنت. نحن ملتزمون بمساعدتك على البقاء آمنة ومأمونة ليس فقط أثناء التظاهرة، بل أيضًا بعدها.

“دليل المتظاهرة” لا يتوقف عند هذه الأقسام فقط. لقد جمعنا مجموعة كبيرة من الموارد الإضافية وجهات الاتصال الموثوقة لدعمك بشكل أكبر في رحلتك النضالية وناشطيتك. هذه الموارد هنا لتمكينكن، وتزويدكن بالمعرفة والاتصالات التي قد تحتاجينها لتحقيق التغيير المعنوي.

هذا الدليل الجيب مصمم خصيصًا للنساء المحتجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. ومتاح باللغتين العربية والإنجليزية، لذا تأكدوا من مشاركته مع زميلاتكن والمحتجات الزميلات.

“دليل الجيب لنساء المحتجات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليس مجرد دليل، بل هو شهادة على قوة النساء وحقوقهن وعزمهن على إحداث فارق.

المصدر.

المقالة السابقة
الإنترسكس في الدراما السورية: الجزء الأول
المقالة التالية
العدالة الانتقالية في سياق الانتقال الديمقراطي تجارب ألمانيا وإسبانيا وجنوب أفريقيا والمغرب

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X