إنشاء سجل Sign In

منح بكالريوس ودراسات عليا ضمن برنامج تعزيز المواهب

برنامج تعزيز المواهب التابع لمؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية يعد المانح الليبرالي للمنح الدراسية في ألمانيا منذ عام 1973. تقوم المؤسسة بتحديد وتمكين طلاب الجامعات الموهوبين لتولي المسؤولية في مجال السياسة، الاقتصاد، العلوم والمجتمع وبالتالي استخدام معنوياتهم المتحررة.

معايير التقديم :

يمكن أن تكون الشخص المناسب، إذا كنت طالبًا رفيع المستوى في كلية أو جامعة، ولديك الشجاعة لتكون مفكرًا حرًا، وتشارك اجتماعيًا. هذه المنح الدراسية لطلاب الجامعات الألمانية والأجنبية ومرشحي الدكتوراه الذين يدرسون في أي مجال في الكلية أو الجامعة.

  • القدرات والمواهب: ترغب المؤسسة بالأشخاص ذو الأداء الجيد إلى الجيد جدًا في مجالات التخصص بالإضافة إلى الاهتمامات المتعددة التخصصات.
  • الشخصية: إن الجوانب الجوهرية التي تحسب هي التفاني، الدافع، الحسم، الاستعداد لتحمل المسؤولية والانخراط في تعزيز مجتمع حر.
  • الالتزام الليبرالي أو الاجتماعي: وهذا يعني المشاركة في مجلس الطلاب، لجنة الجامعة، حزب سياسي ليبرالي، منظمة شبابي، مؤسسة كنسية أو اجتماعية، منظمة حقوقية، أنشطة ثقافية، حماية البيئة، الرياضة، داخل أسرتك، أو في مجموعة مساعدة الحي.

تمنح المؤسسة المنح الدراسية للطلاب الذين يدرسون للحصول على دبلوم، درجة البكالوريوس، الماجستير، أو لامتحان الدولة في الكليات الألمانية أو جامعات العلوم التطبيقية أو الجامعات.

  • يمكن للطلاب الألمانيون والطلاب الأجانب (من الاتحاد الأوروبي) التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية لفصلهم الدراسي الأول.
  • يمكن للطلاب الأجانب (خارج الاتحاد الأوروبي) التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه.
  • المنح الدراسية للدراسات العليا لمرشحي درجة الدكتوراه الألمانية والأجنبية.

يرجى ملاحظة: مهارات اللغة الألمانية مستوى B2 إلزامي لهذه المنح الدراسية. لذلك يجب تقديم الطلب باللغة الألمانية.

حول مؤسسة فريدريش ناومان:

مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية (FNF)، هي مؤسسة ألمانية للسياسة الليبرالية، تتعلق بالحزب الديمقراطي الحر. تأسست في عام 1958 من قبل تيودور هيوس، أول رئيس لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وهي تعزز الحرية الفردية والليبرالية. عادة ما يشار إليها باسم مؤسسة فريدريش ناومان، استكملت المؤسسة اسمها في عام 2007 بعبارة “من أجل الحرية” (für die Freiheit).

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي :

https://shop.freiheit.org/stip/

مع أخذ العلم أن آخر موعد للتقديم هو 31 أكتوبر 2021.

المقالة السابقة
سوريّو الدنمارك أو التجربة التي تؤلم مرّتين
المقالة التالية
تطوع مع Uplifting Syrian Women

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X