إنشاء سجل Sign In

منحة لدراسة اللغة اليابانية في اليابان للطلبة السوريين

بدعم من الأمم المتحدة ومن العديد من المنظمات الإنسانية اليابانية ،يسر منظمة Pathways Japan الإعلان عن فتح باب التسجيل على منحة مدارس اللغة اليابانية للعام الدراسي 2021\2022

معلومات عن منحة اللغة اليابانية للطلبة السوريين في تركيا 

يعطي هذا البرنامج فرصة للشباب السوريين للدراسة والعمل في اليابان بمساعدة من مدارس يابانية خاصة وداعمين ومنظمات غير حكومية. منذ عام 2017 وحتى عام 2019 تم قبول 20 طالب سوري وفي عام 2020 طالب أيضاً تم قبول 7 . 

الطالب الحاصلين على هذه المنحة سيحصلون على صفة طالب في اليابان ويلتحقون بدروس لغة يابانية تحضيرية لمدة أربعة أشهر تقريبا قبل الذهاب إلى اليابان كما سيحصلون على الفيزا اليابانية ويلتحقون بمدراس لغة يابانية خاصة مع إعفائهم من دفع رسوم التسجيل. في العام 2021-2022 سيتم قبول 3-5 طالب في مدارس اللغة اليابانية.

إذا كان لدى الطالب شهادة الثانوية:

بعد تطوير مهارة اللغة اليابانية لدى الطالب والحصول على الدرجة المطلوبة في امتحان القبول في الجامعات
اليابانية للطلبة الأجانب، يستطيع التقدم للدراسة في الجامعات اليابانية. على الرغم من أن البرنامج لا يضمن الحصول على منح جامعية لكن الطالب يستطيعون التقدم إلى بعض المنح الجامعية على مسؤوليتهم. ومن الممكن أيضا بعد التخرج من الجامعة الحصول على فرصة للعمل في اليابان مع إقامة عمل.


أما إذا كان الطالب لديه شهادة جامعية:

ممكن له أن يتقدم إلى عمل بعد الانتهاء من دراسة اللغة اليابانية. لكن من الضروري أن يكون المتقدم إلى العمل في اليابان مهارات متقدمة في اللغة اليابانية حتى لو كان متقنا للغة الإنكليزية.
يستطيع الطالب بعد التخرج من مدرسة اللغة اليابانية أن يدخر مبلغا من المال من خلال عمله  والتقدم إلى منح ً جزئية للدراسات العليا في الجامعات اليابانية. 

مع العلم أن الطالب الذين لديهم خبرات ومهارات على برامج الكمبيوتر ممكن أن يجدوا فرص عمل مناسبة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات.

منحة دراسة اللغة اليابانية تقدم فرصة لدراسة اللغة اليابانية والعيش في بلد آسيوي مستقر. لكن الدعم محدود فقد يواجه المشارك بعض التحديات ألنه يتوجب عليه العمل من أجل كسب العيش ودفع آجار السكن. مع العلم أن هذا البرنامج

سيفتح الباب أمامه لمهنة مستقبلية ناجحة في حال التفرغ للدراسة والعمل.

شروط التقديم إلى منحة للغة اليابانية:

1 )سوري لا يحمل أي جنسية أخرى أو جواز سفر غير السوري
2 )يعيش في تركيا وقادر على تقديم أحد الوثائق التالية:
* إقامة ( سياحية، أو عمل)
* كيمليك (بطاقة الحماية المؤقتة من الحكومة التركية)

3 )لديه جواز سفر سوري أو قادراً على تقديم طلب للحصول جواز سفر سوري
من الضروري وجود جواز سفر سوري أو التقديم عليه في تركيا للحصول على الفيزة والسفر الى اليابان.
في حال أنه لديك أسباب سياسية أو أمنية ولا  تستطيع التقديم على جواز سفر، يمكن لمنظمة PJ بالتنسيق مع الحكومة اليابانية استخراج وثيقة سفر لمرة واحدة من تركيا الى اليابان. بكل الأحوال سيكون الأمر مقترن بالوصف المقدم للحكومة اليابانية لتقرر إذا كانت ستسمح باستخراج وثيقة السفر أم لا.

4 )قادرا على تقديم إحدى الشهادتين: 
* شهادة الثانوية
* شهادة التخرج الجامعية

5 )الموافقة على التقدم إلى عمل جزئي وفق ظروف العمل لكسب مصاريف الحياة اليومية.
6 )لديه الرغبة في دراسة اللغة اليابانية والدراسة في الجامعات اليابانية والتأقلم مع المجتمع الجديد
والثقافة المختلفة.
7 )ستكون الأولوية لمن لديهم معرفة أساسية باللغة اليابانية.

رابط التقديم: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfTrf9EE1GyHgRZsxPCcAftIojJgKN40AqpnDtInwLapBJchg/viewform?fbclid=IwAR3OWACMXIIYhIiI-cjmyUPenpZWtAQwBflcywjg3oRzZYDiENmioUY_7zE

راط الموقع الرسمي: https://drive.google.com/file/d/1KP_vNQnkLZRrab2Z43MOs7ChM5cN9CGy/view?fbclid=IwAR3e6PgG9v2n05RIYJAvH-d6omPeVEfCpXhGoKWlPodAS5xzqDtVmJlPAIQ

آخر موعد للتقديم: 2021-09-12

المقالة السابقة
العلاج بالموسيقى
المقالة التالية
حزمة دورات من مركز GLOW

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X