إنشاء سجل Sign In

منحة حلم للطلبة السوريين في تركيا

منحة صندوق حلم للطلبة السوريين في تركيا :

أعلن فريق ملهم التطوعي عبر موقعه الرسمي عن إطلاق منحة لدعم الطلبة السوريين في الجامعات التركية ، حيث أعلن الفريق أن هذه المنحة سوف تستهدف الطلبة المستجدين والغير مستجدين والمسجلين ضمن الجامعات التركية. 

 ما هي منحة صندوق حلم؟

مئات الطلاب الجامعيين الذين تهجروا من بيوتهم ومدنهم خسروا تعليمهم بسبب ظروف اللجوء والنزوح وأصبحوا غير قادرين على تأمين المصاريف الجامعية، ومن إدراكنا للحاجة الماسة لإكمال التعليم في الداخل السوري ودول اللجوء لبناء مستقبل أفضل لشباب حرموا أبسط حقوقهم، أطلق فريق ملهم التطوعي مشروع صندوق حلم لطلبة الجامعات في بداية عام 2016 وذلك لمساعدة أكبر عدد ممكن من الطلاب على إكمال تعليمهم الجامعي والحصول على الخبرات والمعارف اللازمة لبناء مدنهم ومجتمعاتهم من جديد.

ملاحظة : هذه المنحة خاصة للطلاب السوريين والموجودين في ((تركيا)) فقط.

المتطلبات

كيفية التقديم إلى منحة حلم 

1. في البداية يقوم الطالب/ة بقراءة الشروط والأحكام الخاصة بالمنحة قبل التقديم عليها وذلك للتأكد من توافر الشروط كاملة، مع الأخذ بالعلم أن هذه المنحة تعتمد على جمع التبرعات من أفراد وليست منحة حكومية أو مقدّمة من أي جهة، حيث سيعمل فريق ملهم على قبول 50 طالب/ة جامعي (((مستجدّ))) و 25 طالب/ة جامعي غير (((غير مستجدّ))) ، كل طالب/ة مقبول سيتمّ تخصيص صفحة له على موقع الفريق يوجد بها صورة له ((بدون اظهار الوجه او الهوية)) ومعلومات عامة عن وضعه ((لا تشمل اي معلومات شخصية او خاصة)) ليتم جمع التبرعات له أسوةً بباقي الطلاب المقبولين في المنح السابقة (وهذا شرط أساسي)، حيث سنبذل جهدنا للاستمرار مع الطالب/ة حتى التخرّج في حال التزم بكافة شروط المنحة وتفوّق في جامعته.
2. يقوم الطالب/ة بتعبئة النموذج الإلكتروني والذي يعتبر بمثابة مرحلة أولى من التقديم والذي لا يعني بالضرورة الموافقة على الطلب أو الرفض وإنما الطلب قيد الدراسة.
3.تقوم لجنة خاصة بدراسة الطلبات للطلاب والتي يتم من خلالها دراسة تحقيق الشروط والأحكام للطالب/ة المقدم على المنحة والتأكد من المعلومات المرسلة من الطالب حيث يجب أن تتأكد من أن المعلومات التي تقدّمها صحيحة وأي معلومة خاطئة سنضطر آسفين لرفض الطلب.
4.في حال تمت الموافقة الأولية للطالب/ة يتم تحديد موعد مع الطالب ليتم زيارته وإجراء مقابلة معه أو يتم إجراء مقابلة عن طريق برنامج السكايب، وقد يضطر الفريق إلى الاستفسار عن الطالب بالطرق التي يراها مناسبة.
5. يقوم الطالب/ة خلال المقابلة باستكمال كافة الأوراق الثبوتية والمستندات اللازمة. 
6.بعد دراسة الطلب وإجراء المقابلة يتم تحديد نتيجة الطلب ففي حال الموافقة ستتلقى منّا بريد إلكتروني أو رسالة عبر الجوال خلال 7 أيام من تقديم الطلب، وفي حال لم يصلك إيميل أو رسالة منّا فإننا نأسف لعدم قبولك ونرجو منك تقبّل ذلك حيث أنّنا نتمنى قبول جميع الطلاب ونبذل جهدنا لمساعدتكم، إلّا أنّ العدد محدود وسيتم قبول 50 طالب/ة مستجد و 25 طالب/ة  غير مستجد .
7. عدد المنح المقدمة من قبل فريق ملهم التطوعي 75 منحة جامعية تقدم المنحة مصروف دراسي شهري يتراوح بين 800 الى 1000 ليرة تركية لمدة فصلين دراسيين في كل عام دراسي ( ٨ اشهر) وسيتمّ تجديدها كل عام في حال حقّق الطالب/ة كافة الشروط.

للتقديم:

يرجى التقدم عن طريق الرابط:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfoAr-mSwtJh6mQjXFyLzzSfxcXFOk8f_4XFBE0R8gRsx1pMA/viewform

المقالة السابقة
العشاء في الظلام
المقالة التالية
أسبوع الإتصالات الخليوية

Comments - 4

Yusuf

Yusuf

أسئل الله أن يجزاكم الخير بما تقدموه للطلاب .
ولكن المنحة السابقة لم يكن محدد فيها وقت الانتهاء ولم أستطع حتى التسجيل بها .
أرجو المساعدة منكم وشكرا

يوسف محمد

يوسف محمد

جزاكم الله كل الخير
نتمنى ونتمنى من حضرتكم تمديد المنحة السابقة للطلاب السوريين ي تركيا وشكرا جزيلا

يوسف محمد

يوسف محمد

جزاكم الله كل الخير
نتمنى ونتمنى من حضرتكم تمديد المنحة السابقة للطلاب السوريين ي تركيا وشكرا جزيلا

Yusuf

Yusuf

أسئل الله أن يجزاكم الخير بما تقدموه للطلاب .
ولكن المنحة السابقة لم يكن محدد فيها وقت الانتهاء ولم أستطع حتى التسجيل بها .
أرجو المساعدة منكم وشكرا

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X