إنشاء سجل Sign In

منحة الحكومة الألمانية لدراسة الماجستير والبكالوريوس في الجامعات الألمانية

المؤسسة  المضيفة: مؤسسات التعليم العالي الألمانية

مستوى  الدراسة: درجة البكالوريوس والماجستير في أي تخصص في الجامعات الألمانية

المجموعة المستهدفة: الطلاب المتفوقون و الملتزمون من جميع أنحاء العالم المُسجلين في الجامعات الألمانية (الطلبة المستجدين الجدد والطلبة الموجودين سابقا)

مكان الدراسة : ألمانيا

يُمنح التمويل عادةً لمدة فصلين دراسيين على الأقل ولكن يمكن توفيره لمدة قصوى تغطي الفترة القياسية للدراسة. على فترات فصلين دراسيين ، تقوم الجامعة بمراجعة ما إذا كان صاحب المنحة لا يزال يفي بمعايير الجائزة وما إذا كان التمويل الخاص سيظل متاحًا.

سيحصل كل طالب على 300 يورو شهريًا (150 يورو مقدمة من رعاة خاصين و 150 يورو من الحكومة الفيدرالية). يتم منح Deutschland stipendium بغض النظر عن الدخل الشخصي أو دخل الوالدين.

معايير الأهلية للتقدم إلى منحة الحكومة الألمانية

بالإضافة إلى النتائج الأكاديمية الممتازة ، فإن معايير الحصول على منحة دراسية تشمل المشاركة المدنية والإنجازات الشخصية الخاصة ، مثل التغلب على التحديات أو العقبات في التي واجهت الطالب في حياته الاجتماعية أو العائلية.

وبالتالي ، فإن الخلفية الاجتماعية والأسرية للمرشح تؤخذ في الاعتبار أيضًا. كل من الطلاب المسجلين قديما  والطلاب المستجدين مؤهلون للحصول على المنحة الدراسية.

كيفية التقديم إلى منحة الحكومة الألمانية

يمكن للطلاب في الفصل الدراسي الأول من جميع الجنسيات التقديم مباشرةً إلى جامعتهم حيث يتعين عليهم السؤال عن منحة حكومة ألمانية الإتحادية Deutschland stipendium.

تنظم الجامعات عملية الاختيار ، وتختار المرشحين الناجحين وتتصل بالجهات الراعية المحتملة بمساعدة مالية من الحكومة الاتحادية. الموعد النهائي لتقديم الطلبات يختلف ويعتمد على الجامعة.

الاطلاع على الجامعات الألمانية التي يمكنك الحصول فيها على هذه المنحة من خلال الضغط هنا 

للمزيد من المعلومات :

https://www.truescho.com/ar/scholarships/198?fbclid=IwAR0e-y24cu5r5j3bFfPGwbR2eh25gAAwxVSQ43WyXJ44q5xYr8FYU2bFLmw

المقالة السابقة
BRAVE PROJECT مشروع نبض/ برايف
المقالة التالية
عدّة العمل المجتمعي

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X