إنشاء سجل Sign In

برمجة هياكل البيانات والخوارزميات

تعد برمجة الكمبيوتر مهارة أساسية للعديد من التطبيقات المختلفة، وليس فقط تطوير البرمجيات أو البحث المتطور في الذكاء الاصطناعي. البرمجة تجعل الخدمات المصرفية أكثر سهولة وتسهل خطوط التوريد وتخلق تلك التجارب الرائعة عبر الإنترنت التي نحبها. البرمجة يمكن أن تجعل شراء الجينز المفضل لديك على بعد نقرة واحدة، ويمكن للحكومات فتح الخدمات بشكل أسرع وأكثر كفاءة أثناء الأزمات

غطي مسار التعلم هذا مبادئ البرمجة بالإضافة إلى المفاهيم الرئيسية المتعلقة بهياكل البيانات والخوارزميات في علوم الكمبيوتر، مما يسمح للمتعلمين الذين ليس لديهم معرفة سابقة باكتساب الأساسيات اللازمة لبدء مهنة في موضوع متعلق بعلوم الكمبيوتر. 

يقدم مسار التعلم هذا من المفاهيم الأساسية وأنواع البيانات وصولاً إلى مفاهيم هياكل البيانات والخوارزميات في الدورات التالية:

مقدمة في علوم الكمبيوتر والبرمجة: يشمل هذا التخصص كل شيء من مفاهيم الحوسبة الأساسية إلى الأسس الرياضية اللازمة لعلوم الكمبيوتر. سوف تدرس أفكار الكمبيوتر الأساسية التي يمكن تطبيقها على أي تطبيقات أو نظام كمبيوتر. سوف تتعلم أيضًا المفاهيم الأساسية المطلوبة لتطوير تطبيقات رسومية تفاعلية. سيوفر لك مكون الرياضيات العددية الأدوات العددية والحسابية اللازمة لحل المشكلات ومراحل نمذجة علوم الكمبيوتر.

البرمجة للجميع (بدء استخدام Python): تهدف هذه الدورة إلى تعليم الجميع أساسيات برمجة الكمبيوتر في Python. يشرح كيفية بناء برنامج في بايثون من سلسلة من التعليمات البسيطة. بعد الانتهاء من هذه الدورة، سيكون الطلاب مستعدين لمتابعة دورات برمجة أكثر تقدمًا.

هياكل البيانات بلغة Python: توفر هذه الدورة التدريبية مقدمة إلى هياكل البيانات الأساسية للغة برمجة Python، بما في ذلك القوائم والقواميس وtuples. 

البرمجة بلغة C ++: مقدمة عملية: تغطي هذه الدورة كل شيء بدءًا من الأسس وحتى التصميم كائني التوجه OOD. ستساعدك هذه الموضوعات على الاستعداد لتطوير كل شيء من البرامج الأساسية إلى أتمته الأعمال المتكررة إلى التطبيقات الأكبر ، مما يوفر لك أساسًا متينًا في Python للتعامل مع مجالات أكثر تخصصًا مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي. 

هياكل البيانات والخوارزميات: في هذا التخصص، سوف تدرس أنواعًا مختلفة من الخوارزميات في كل عنصر من عناصر علوم الكمبيوتر عمليًا، مثل الخوارزميات على الرسوم البيانية والخوارزميات على السلاسل، من خلال تنفيذ ما يقرب من 100 تحدي ترميز بلغة برمجة من اختيارك.

 يمكنكم دراسة جميع هذه الدورات و الحصول على الشهادة بشكل مجاني من خلال منحة تجمع الشباب السوري لمنصة كورسيرا ( للتسجيل عبر المنحة يرجى زيارة الرابط التالي:

هنا)

المقالة السابقة
الإعادة القسرية لأسر سورية من مدن تركية
المقالة التالية
منحة جامعة بادوفا الايطالية

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X