إنشاء سجل Sign In

 العيش في عالم معولم

عن الدورة

تقدم منصة OpenLearn دورة مجانية عبر الإنترنت بعنوان العيش في عالم معولم.

حول الدورة:

باستخدام الولايات المتحدة والمكسيك كمثال رئيسي، تدرس هذه الدورة المجانية، العيش في عالم معولم، كيف يمكن أن تؤدي عدم المساواة في الوصول إلى الثروة المادية إلى توترات حدودية. سوف تتعلم أيضًا عدد الاقتصادات المتقدمة التي تعتمد الآن على العمالة المهاجرة لأداء الوظائف التي لا يريد مواطنوها التفكير فيها. ما مدى المساواة في العالم المعولم؟

تستجوب هذه الدورة فكرة العالم المعولم من خلال إظهار كيف أن عدم المساواة في الوصول إلى الثروة المادية وتوقعات نمط الحياة، التي تم إنشاؤها تاريخيًا بين الولايات المتحدة والمكسيك، تنتج توترات حدودية حيث يسعى المكسيكيون إلى الدخول إلى الولايات المتحدة لأداء وظائف يرفض المواطنون الأمريكيون العمل فيها بسبب الأجر المعروض. هذا الموضوع ذو صلة بشكل خاص حاليًا في سياق المناقشات حول التجارة الحرة وانتقال القوى العاملة إلى حيث يمكنهم العثور على عمل، وأن العديد من الاقتصادات المتقدمة على وجه الخصوص تعتمد حاليًا على العمالة المهاجرة للعمل في المناطق التي قد لا يرغب مواطنيها بالعمل فيها.

ما ستتعلمه من الدورة:

بعد دراسة هذه الدورة، يجب أن تكون قادرًا على:

  • فهم بعض الطرق الرئيسية التي تشكل بها العولمة العالم اليوم.
  • أعطاء أمثلة على كيفية استخدام أفكار “القرب” و “المسافة” لفهم عالم متطلب بشكل متزايد.
  • توضيح أهمية التعرف على حيوية العالم الطبيعي.

حول منصة OpenLearn:

OpenLearn هو موقع تعليمي. كما أنه مساهمة الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة في مشروع الموارد التعليمية المفتوحة (OER) وموطن التعلم المجاني المفتوح من الجامعة المفتوحة.  تم تمويل المشروع الأصلي جزئياً من قبل مؤسسة ويليام وفلورا هيوليت.

معلومات سريعة عن الدورة

  • لغة الدورة: إنجليزي
  • شهادة مشاركة:نعم
  • رسوم الدورة:مجانا

للتسجيل :

https://www.open.edu/openlearn/society-politics-law/sociology/living-globalised-world/content-section-0?active-tab=description-tab

المقالة السابقة
منح الجامعة الفرنسية في قطر
المقالة التالية
الاستثمار في الناس، وتصدير أولوية التعليم

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X