إنشاء سجل Sign In

استمارة تقدّم لمشروع تمكين المجتمع المدني

Expired in 2022-05-20

تدعو وحدة تمكين المجتمع المدني منظمات وفرق المجتمع المدني المحلي للمشاركة في مشروع تمكين المجتمع المدني عن طريق ملء هذه الاستمارة قبل تاريخ 20 أيار من عام 2022.

حول مشروع تمكين المجتمع المدني:
تسعى وحدة تمكين المجتمع المدني من خلال مشروع تمكين المجتمع المدني إلى تعزيز وتمكين فرق ومنظمات المجتمع المدني السوري وشبكاتها من أجل التنفيذ الفعال لمشاريع في مجالات مثل: حقوق الطفل وحماية الأطفال والتعليم، كما تسعى إلى تعزيز القدرات القيادية والتشبيكية لهذه المنظمات بشكل فعّال يسمح لها بمناصرة القضايا المدنية والحقوقية والاستجابة لاحتياجات مجتمعهم، وذلك من خلال تقديم التمكين والدعم المختص لهذه الفرق والمنظّمات على اختلافها في إطار عمل إشراكيّ يمكّنها من تفعيل دورها القيادي في تصميم وتنفيذ التدخلات المجتمعيّة كما وتحسين استدامة الأثر المجتمعي لهذه التّدخّلات على الأفراد المستهدفين أنفسهم وعلى المجتمع المحلي ككل.

يمكن للمنظّمات والجمعيات النّشطة في المجتمع المدني السوري والّتي تعنى بمناصرة حقوق الطفل وحماية الأطفال والتعليم التقدم إلى المشروع في حال كانت مطابقة لإحدى الأشكال التّالية:

● الجمعيّات الأهليّة والمدنيّة
● الحركات الحقوقية
● المنظّمات والجمعيات غير الرّبحيّة
● المنصّات والجمعيات الإعلاميّة

– خلال هذ المشروع، ستعمل وحدة تمكين المجتمع المدني على استقطاب المنظّمات والجمعيات العاملة في المجال المدني، حيث ستقوم المنظمات والجمعيات بتحضير طلبات التّقدّم الخاصّة بها وملء استمارة التّقدّم المرفقة.
 – بعد انتهاء مرحلة التّقديم، سيتم مراجعة الطّلبات بناءً على معايير الأهليّة حيث سيتم إجراء مقابلات مع المنظّمات والجمعيات بهدف تحديد 4 منظمات ستشارك في المشروع.
– بعد الاختيار ستتم دعوة الجمعيات/المنظّمات المشاركة في المشروع لمقابلات تخصّصيّة بغرض إجراء دراسة مخصّصة لاحتياجات كل جمعية/منظمة والعمل على تطويرها.
– بعد ذلك سيتم دعوة الجمعيات/المنظّمات للمشاركة في ورش تدريبيّة (و/أو أيّة أنشطة أخرى تعنى بتنمية القدرات) تمّ اختيارها بناء على تقييم الامكانات لتنمية قدرات كلّ منها؛ ستشارك كلّ من هذه المنظّمات/الجمعيات في مجموعة مخصّصة من الورش التّدريبيّة المقدّمة.
– سيتم بعد ذلك تصميم مقترحات مشاريع من قبل الفرق المشاركة ليتم تقييمها، حسث ستتلقّى جميع المنظمات والجمعيات نتائج التّقييم الخاصّة بها، والتي على أساسها سيتم اختيار المنظمات/ الجمعيات المؤهلة لمرحلة تنفيذ المشاريع من إجمالي المنظمات/ الجمعيات المشاركة في المراحل السابقة.
– بناء على نتائج تقييم اللّجنة التّقنيّة ولجنة تقييم العروض التّقديميّة، سيتم توقيع مذكّرات التّفاهم بين المنظمات/الجمعيات التي ستنفذ مشاريعها وبين وحدة تمكين المجتمع المدني للاستفادة من الدّعم المالي.
ستتضمّن دعماً مخصّصاً لكلّ جمعية/منظّمة يشتمل على الإشراف المستمر والإرشاد الفردي المخصّص يقدّمه فريق وحدة تمكين المجتمع المدني خلال فترة تنفيذ المشروع. ستتضمّن هذه المرحلة كذلك تطوير وتقديم التّقارير التّنفيذيّة والماليّة الدّوريّة الّتي ستطلبها وحدة تمكين المجتمع المدني، كما ستتضمّن عملية تقييم أثر المشاريع المنفذة.

حال وجود أيّة استفسارات أو حدوث أيّ خلل فنّي، ينصح بمراجعة فريق البرنامج من خلال مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني:
[email protected]

المعلومات والمرفقات التي ستواجهكم خلال تعبئة هذه الاستمارة هي كما يلي:
1. معلومات مقدم الطلب: (الاسم، البريد الالكتروني، الهاتف، مكان الإقامة، الجنس، الجنسية،)
2. معلومات المنظمة/الفريق: (اسم المنظمة/الفريق، البربد الالكتروني، الهاتف، تاريخ التأسيس، منطقة تنفيذ النشاطات، عدد أفراد فريق المبادرة، عدد أفراد العضوات (الإناث) في المبادرة، عدد العضوات (الإناث) في فريق إدارة المنظمة/المبادرة، الهوية البصرية، مجال ونوع التدخلات، الفئات المستهدفة، المجتمعات المستهدفة، تاريخ آخر نشاط قامت المنظمة/المبادرة بتنفيذه.
3.الخبرة: وصف التدخل المجتمعي(النشاط، مدة تنفيذه، المناطق المستهدفة، أعداد المشاركين(المستهدفين)، ميزانية المشروع، أثر التدخل)
4. التحديات، أهم الإنجازات والأثر الأكثر استدامة.
5.آلية الشكاوى

يمكن ملء هذه الاستمارة باللّغة العربيّة أو الإنكليزيّة إذ لا يوجد تفضيل ما بين هاتين اللّغتين لملء الاستمارة، إلّا أنّه يُشترط ملء الاستمارة كاملةً باستخدام إحدى هاتين اللّغتين.

رابط الاستمارة :

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSd4XYQvzJqtnXo8j2AB9dakbXbcQmfH8On621LmKtrgCbifig/viewform

للمزيد :

https://drive.google.com/file/d/1WLj0mF_f00mWQwsUr9lNNunkuC95PEZA/view?usp=sharing

المقالة السابقة
برنامج المبادرات المجتمعية فيتامينات تنموية
المقالة التالية
الهرب السوري نحو الـ«فري لانسر»: ثوب بثقوب واسعة

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X