إنشاء سجل Sign In

ورشة الفيلم التسجيلي الإبداعي

Expired in 2022-11-18


ورشة الفيلم التسجيلي الإبداعي هي ورشة تدريب للنساء على التقنيات الفنية من إخراج ومونتاج وتصوير وإنتاج، تقوم بالتدريس فيها محترفات من مصر ومن بلاد عربية وأوروبية في مجال الأفلام التسجيلية الإبداعية.

تستمر الورشة لمدة ثمان شهور ويتم تنظيمها كواحدة من أنشطة قافلة بين سينمائيات، وتستهدف تنمية قدرات ومهارات المخرجات الجدد في مجال الفيلم التسجيلي الإبداعي. تعتمد طريقة التدريس على الممارسة والتدريبات المستمرة. هذه التدريبات مصممة ليتم تنفيذها بشكل جماعي وذلك من أجل الدفع باتجاه التفكير الجمعي خلال عملية التعلم والانتاج.

تستهدف الورشة كذلك مساعدة المشاركات على التركيز على أهم العناصر الإبداعية في انتاج الفيلم التسجيلي حتى يكون قادراً على إثارة العقلية النقدية لدى المشاهد.

على مدار شهور التدريب تقوم كل مشاركة في الورشة بعمل فيلم تسجيلي إبداعي قصير تحت إشراف مدربين الورشة وبالتعاون مع بقية المشاركات، وتتكفل قافلة بين سينمائيات بتغطية تكاليف إنتاج هذه الأفلام القصيرة

قامت قافلة بين سينمائيات بدعم ٣٠ فيلم تسجيلي قصير، تم انتاجهم في سياق أنشطة ورشة الفيلم التسجيلي الإبداعي، وحازت الكثير من هذه الأفلام على جوائز في مهرجانات محلية ودولية.

مدة ورشة الفيلم التسجيلي الإبداعي ثمان شهور تبدأ يوم ١٨ ديسمبر٢٠٢٢، بواقع خمسة أيام في الأسبوع، خمس ساعات يوميا، وتعقد جلساتها في الفترة المسائية من الأحد إلى الخميس

الشروط العامة للمشاركة في الورشة:

– تلتزم المتدربة بحضور كل المحاضرات والتدريبات وبعمل الفيلم التسجيلي كمشروع للتخرج
– من تريد المشاركة في الورشة من خارج محافظة القاهرة، عليها أن تتكفل بكل مصاريف الإقامة والانتقالات
– المشاركة في الورشة للنساء من سن ٢٣ سنة إلى سن ٤٠ سنة

يتم الاختيار النهائي للورشة على مرحلتين:

المرحلة الأولى: بعد مراجعة استمارات المشاركة، يتم اختيار عدد من النساء لعمل مقابلة شخصية بينهن وبين منظمات الورشة، تتأهل على أساسها ٢٠ مشاركة للمرحلة الثانية من الاختيار.

المرحلة الثانية: تتضمن المرحلة الثانية المشاركة في الأسبوع الأول من الورشة والذي يبدأ يوم ١٨ ديسمبر. في هذا الأسبوع سوف يتم التعريف بالفيلم التسجيلي الإبداعي والقيام بعدد من التدريبات العملية والنظرية، التي يتم على الاختيار النهائي لثمان مشاركات ممن سوف يتأهلن لكل جلسات الورشة والتي سوف تستمر ثمان شهور.

سوف ترسل معلومات إضافية حول البرنامج والتواريخ والأمكنة للنساء اللاتي تم اختيارهن للمشاركة في الورشة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: [email protected]

على من لديهن الرغبة في المشاركة في الورشة ملأ استمارة التسجيل الموجودة أدناه:

https://www.womencaravan.online/cdw-form-5

للمزيد من المعلومات :

https://www.womencaravan.online/5th-creative-documentary-workshop?fbclid=IwAR2ybAsV18F8DcfmU2C5BWmZz2pw6tavTIyZNI9kJIVZA-wgcbueoXk25h0

المقالة السابقة
دورة مجانية عبر الإنترنت: منع العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين
المقالة التالية
APPLY TO RISE

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X