إنشاء سجل Sign In

دورة مجانية عبر الانترنت من Coursera: جمع الأخبار وتطويرها

عن الدورة

تقدم منصة Coursera التعليمية دورة مجانية عبر الانترنت بعنوان: جمع الأخبار وتطويرها.

موضوع الدورة:

يجد الصحفيون المعلومات من خلال المقابلات والمصادر. يتقن الصحفيون الأكثر نجاحًا هذه المهارات المهمة، حبث يعتمد إنتاج الصحافة على عدة عناصر: جمع الأخبار، مصادر المقابلات، والبحث ومحاولة العثور على أكبر قدر ممكن من المعلومات. ستقوم هذه الدورة أيضًا بتعليم المشاركين كيفية ومكان البحث عن المعلومات ومهارات المقابلات وكيفية معالجة المعلومات من مصادر مختلفة للنشر.

ماذا ستتعلم؟

  • كسب والحفاظ على الثقة: كيفية ومكان حصول الصحفيون على المعلومات يمكن أن يحدد ما إذا كانت تقاريرهم الإخبارية ستعتبر موثوقة وجديرة بالثقة من قِبل جمهورهم. العثور على أفضل مصادر المعلومات والاقتباسات هو عملية يقوم بها كل صحفي محترف. حيث سوف يتعلم المشارك أفضل الطرق للعثور على المعلومات والمصادر لتقاريره. (الأسبوع 1)
  • أنواع المصادر: يفهم الصحفيون الناجحون الحاجة إلى إحضار أنواع مختلفة من المعلومات والأصوات لإنشاء تقرير إخباري قوي ودقيق. حيث سيتعلم المشارك كيف يفكر الصحفيون بعناية في المصادر، وكيف يتفاعلون بشكل فعال وأخلاقي مع المصادر. (الأسبوع 2)
  • إجراء المقابلات: تعتبر المقابلة واحدة من أقوى أدوات جمع الأخبار الصحفية. سيتعلم المشارك كيفية استخدام الصحفيين للمقابلات، والأشكال المختلفة التي يمكن أن تتخذها، وكيف يمكن أن يستعد لها على أفضل وجه، وكيف يكون حساسًا تجاه أولئك الذين تعرضوا للصدمات النفسية. المقابلة الجيدة يمكن أن تقدم تقريرا إخباريا. والمقابلة السيئة يمكن أن تدمر التقرير. (الأسبوع 3)
  • أدوات إيجاد المصادر: إن التكنولوجيا والانتقال إلى ما وراء المصادر المعتادة تسمح للصحفيين بالوصول إلى مصادر أكثر من أي وقت مضى. حيث سوف يتعلم المشارك كيفية استخدام إستفتاءات الرئي العام ووسائل التواصل الاجتماعي والمؤتمرات الصحفية ومصادر الإنترنت كأدوات قيمة لتعزيز تقاريره. (الأسبوع 4)

معلومات سريعة عن الدورة

  • لغة الدورة: إنجليزي
  • شهادة مشاركة: نعم
  • رسوم الدورة: مجانا

عن المؤسسة:

تأسست منصة Coursera في عام 2012 من قبل اثنين من أساتذة علوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد مع رؤية لتزويد أي شخص في أي مكان في العالم بالوصول إلى أفضل تعليم. وضع الأستاذان دافني كولر وأندرو نغ دوراتهما التدريبية على الإنترنت لأي شخص ليستفيد منها – وقاموا بتدريس عدد أكبر من الطلاب في غضون بضعة أشهر أكثر مما يمكنهم طوال فترة تدريسهم في الفصول الدراسية في الجامعة. اليوم، توسعت منصة Coursera لتصل إلى أكثر من 40 مليون شخص و 1900 مكتب في جميع أنحاء العالم. في Coursera، يمكنك العثور على دورات عبر الإنترنت وتخصصات وشهادات ودرجات من أكثر من 190 من الجامعات والشركات العالمية، بما في ذلك: جامعة ييل وجامعة بنسلفانيا وجوجل وآي بي إم وغيرها.

للتسجيل :

https://www.coursera.org/learn/gathering-the-news?ranEAID=SAyYsTvLiGQ&irclickid=TA3WriSpExyITSM23oyBG2qwUkD1BJVW5RbnTY0&irgwc=1&utm_medium=partners&utm_source=impact&utm_campaign=2762003&utm_content=b2c&utm_campaign=SAyYsTvLiGQ&utm_content=10&utm_medium=partners&utm_source=linkshare

المقالة السابقة
الأنظمة الصحية و سياقات الحروب المتغيرة في المنطقة العربية 
المقالة التالية
برنامج لتطوير مهارات التعليم في منطقتي البقاع وعرسال

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.