إنشاء سجل Sign In

دعوة للمؤسسات الإعلامية للمشاركة بورشة تدريبية حول التحقق من المعلومات

Expired in 2022-03-27


يسرّ منصة (تأكد) دعوة جميع المؤسسات الإعلامية العربية التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في ورشة تدريبية حول “التحقق من المعلومات ومكافحة التضليل في مناطق الصدام” والتي تقام على مدار ثلاثة أيام عن بعد -أونلاين- خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار/مارس 2022.

هذه الورشة مخصصة للعاملات والعاملين في غرف الأخبار بكافة المؤسسات الإعلامية التي تغطّي الأحداث في المناطق التي تشهد نزاعات وحروب ليكونوا ممثلين عن المؤسسات التي يتبعون لها، بهدف رفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم في التعامل مع المعلومات والتحقق منها. 

تستقبل منصة (تأكد) طلبات التسجيل للمشاركة من خلال الضغط هنا وملئ المعلومات المطلوبة فيه، علما أنّ الموعد النهائي لاستقبال الطلبات هو يوم السبت 27 آذار/مارس الجاري.

تقام الورشات عبر تطبيق زوم بدءا من يوم الإثنين 28 آذار/مارس. وتنتهي يوم الأربعاء 30 من الشهر ذاته، اعتبارا من الساعة 12 ظهرا بتوقيت اسطنبول لمدة ثلاث ساعات في اليوم الواحد.

وتعتبر هذه الورشة هي الرابعة من بين ست ورشات بدأتها منصة (تأكد) في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021 في إطار حملتها التوعوية لمخاطر المعلومات المضللة في المناطق التي تشهد نزاعات وتوترات سياسية وعسكرية.

تستند الورشة على منهاج تدريبي اعتمد بشكل كامل على كتاب “تــَـأَكَّــــدْ..دليلك في أساليب التحقق ومكافحة التضليل في مناطق الصدام” الذي أطلقته منصة (تأكد) بتاريخ 12 آذار الجاري في حفل رسمي أقيم في مدينة اسطنبول التركية.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي :

المقالة السابقة
“حياة أشبه الموت”
المقالة التالية
مهارات الحياة

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X
هذا الموقع مسجل على wpml.org كموقع قيد التطوير.