إنشاء سجل Sign In

جلسة إطلاق ورقة سياسات حول تعزيز الوصول إلى المعلومات الصّحيّة

يسرّ كلّ من مؤسّسة مهارات ومنظّمة “EuroHealthNet” دعوتكم إلى جلسة إطلاق ورقة سياسات حول تعزيز الوصول إلى المعلومات الصّحيّة في الشّرق الأوسط، وذلك في 18 تشرين الأوّل/أكتوبر عند السّاعة 3 بعد الظهر بتوقيت بيروت، عبر منصّة زوم.

تأتي هذه الورقة بعد سلسلة لقاءات عقدتها مهارات بالتّعاون مع EuroHealthNet وهي شبكة أوروبيّة من الفاعلين الأوروبيّين في مجال الصّحّة العامّة وذلك في إطار البرنامج الإقليمي للحوار المتوسط للحقوق والمساواة المموّل من الاتّحاد الأوروبي، وضمت صّحافيّين، ممثلي حكومات ومنظّمات غير حكوميّة وجهات فاعلة بالمجتمع المدني.

تعرض الورقة الرّابط بين الإعلام والصّحّة العامّة والمساواة وتتضمّن توصيات واقتراحات لثلاث فئات من صنّاع القرار والصّحافيّين ووسائل الإعلام والمنظّمات غير الحكوميّة والجهات الفاعلة في المجتمع المدني.

وقد تمّ استقاء هذه التّوصيات من المشاركين في الجلسات السّابقة لمحاربة التّضليل الإعلامي المرتبط بالمعلومات الصّحيّة، لضمان التّواصل الفعّال لاسيّما الوصول إلى الفئات المهمّشة ولحماية الأمن الصّحّي الوطني والعام مع احترام الحقوق المدنيّة ولدعم دور الإعلام في تغطية القضايا المرتبطة بالأوبئة الصّحّيّة.

يتخلّل اللّقاء مناقشة التّوصيات والرّسائل الرّئيسيّة التي تم استخلاصها والإعلان عن إطلاق حملة استنادًا إلى ورقة السّياسات، يتمّ من خلالها التّشديد على ضمان حقّ المواطنين الأساسي في الوصول إلى معلومات الصّحّة العامّة، حتّى يتمكّنوا من اتّخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحّتهم ورفاههم، لا سيّما في أوقات الأزمات الصّحيّة، وضرورة سنّ القوانين التي تحمي وتعزّز الوصول إلى المعلومات عند التّعامل مع القضايا الصّحيّة مع إشراك الصّحافيّين والمجتمع المدني، الذين يلعبون دورًا رئيسيًّا في الجهود المبذولة لتبادل المعلومات الدّقيقة مع الجمهور ومحاسبة الحكومات.

لحضور الجلسة، يُرجى الضغط على الرّابط

https://us02web.zoom.us/j/89603856805

المقالة السابقة
منحة الجامعة الأوربية المركزية CENTRAL EUROPEAN UNIVERSITY للدراسة في هنغاريا
المقالة التالية
HECO Gaming Hackathon 2021

Add Comment

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.