إنشاء سجل Sign In

بيت للصحفيين في عاصفة النزاع؛ تقرير بحثي للسعي نحو استراتيجيات دعم وحماية أكثر استدامة

يتناول هذا التقرير جانبا من عمل المركز السوري للإعلام وحرية التعبير ضمن مشروع “البيت الصحفي“، المعني بدعم العاملين والعاملات في المجال الإعلامي السوري والمدافعين/ات عن حقوق الانسان وذلك على مدار السنوات الأربعة الماضية 2017-2020.

يفصل التقرير طلبات الدعم التي تلقاها المركز موزعة على تسع فئات، حيث وفي كل فئة تفصيل لعدد الطلبات المقدمة من الداخل والخارج السوري، وعدد الطلبات التي حصلت على الدعم، أنواعه ونسبه، بحسب الفئات والتنوع الجندري. كما يستعرض التقرير تقييم المستفيدين/ات للدعم الذي حصلوا عليه، ويأخذ في الاعتبار أولوياتهم التي تنعكس ضمن تحليل الاقام والبيانات، ويخلص الى تحديد أسباب ضعف الدعم، تليها توصيات من اجل تحسينه وتعزيز استدامته.

اعتمد التقرير على المنهج الوصفي الاحصائي الكمي، حيث يستعرض التقرير طلبات الدعم التي استقبلها المركز ما بين 1 كانون الثاني/ يناير 2017 و31 كان الأول/ ديسمبر 2020 عبر استمارة طلب الدعم على موقع المركز السوري للإعلام وحرية التعبير. تم استخلاص ارقام جميع الطلبات، المقبولة والمرفوضة والتي تلقت الدعم من قاعدة المعلومات الخاصة بقسم الدعم والحماية في برنامج “البيت الصحفي” وتوزيعها على تسع فئات بحسب نوع الطلب.

لقراءة البحث كاملا: View Fullscreen

المقالة السابقة
مشروع نماء
المقالة التالية
بيان حول ندرة الغذاء والدواء للأطفال السوريين في لبنان

أضف تعليق

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Rawabet طلب التسجيل في منصة

X