إنشاء سجل Sign In

الانتخابات الرئاسية في سورية في 26 مايو/أيار: بيان خماسي مشترك

بيان مشترك لوزراء خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا بشأن الانتخابات الرئاسية في سورية: نساند أصوات جميع السوريين الذين أعربوا عن إدانتهم لهذه العملية الانتخابية باعتبارها غير شرعية.

نحن، وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، نريد أن نقول بشكل واضح بأن الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 26 مايو/أيار في سورية ليست انتخابات حرة ولا نزيهة. ونحن نشجب قرار نظام الأسد إجراء انتخابات خارج الإطار الذي وصفه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، ونساند أصوات جميع السوريين، بمن فيهم منظمات المجتمع المدني والمعارضة السورية، الذين أعربوا عن إدانتهم لهذه العملية الانتخابية باعتبارها غير شرعية.

كما هو مشار إليه في القرار، يجب إجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة وفق أعلى المعايير الدولية للشفافية والمساءلة. ولكي تكون للانتخابات مصداقية، يجب السماح لجميع السوريين بالمشاركة فيها، بمن فيهم السوريون النازحون داخليا واللاجئون والمغتربون، في بيئة انتخابية آمنة ومحايدة.

بدون توفر تلك العوامل، فإن هذه الانتخابات المزيفة لا تمثل إحراز أي تقدم تجاه التسوية السياسية. إننا نهيب بالمجتمع الدولي أن يرفض بشكل لا لبس فيه هذه المحاولة من جانب نظام الأسد لاستعادة الشرعية دون إنهاء الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي يرتكبها، والمشاركة جدياً في العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة سعيا إلى إنهاء الصراع.

إننا نجدد تأكيد دعمنا الراسخ لجهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسورية للحث على تسوية سياسية استنادا إلى جميع جوانب قرار مجلس الأمن رقم 2254، وتحمي رخاء جميع السوريين وحقوقهم مستقبلا، بما في ذلك حق التصويت في انتخابات حرة ونزيهة.

المصدر باللغة العربية: https://www.gov.uk/government/news/syria-presidential-election-on-26-may-quint-statement.ar

المقالة السابقة
فرصة تدريب لدى شركة Accenture العالمية للإبتكار
المقالة التالية
تجمع الشباب السوري كجزء من شبكة ال SDSN

Add Comment

Your email is safe with us.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.