النداء الطارئ لعام 2019 بشأن أزمة سوريا الإقليمية

 أطلقت الأونروا النداء الطارئ بشأن أزمة سوريا الإقليمية في سنة 2019، حيث ستحتاج الأونروا إلى 277 مليون دولار أمريكي من أجل تنفيذ استجابتها الإنسانية لأزمة سوريا. وستسترشد الاستجابة بالأولويات الاستراتيجية الثلاث الآتية :

  • الأولوية الاستراتيجية الأولى : الحفاظ على قدرات الصمود والتحمل من خلال تقديم المساعدات الإنسانية للتأكد من أن يتمكن اللاجئون الفلسطينيون الأشد ضعفاً من تلبية احتياجاتهم الأساسية.
  • الأولوية الاستراتيجية الثانية : المساهمة في توفير بيئة حامية للاجئين الفلسطينيين عن طريق الحفاظ على قدرتهم على الوصول إلى الخدمات الأساسية، ومنها التعليم، والصحة، والمياه والصرف الصحي والنظافة، وسبل كسب العيش، والحماية.
  • الأولوية الاستراتيجية الثالثة : تحسين الفعالية والكفاءة في تنفيذ برامج الطوارئ من خلال تعزيز قدرات العمل الإنساني وتنسيقه وإدارته.

إن الأنشطة التي يصفها هذا النداء متوافقة مع أولويات وتدخلات الفريق القطري للعمل الإنساني في سوريا،2  وخطة لبنان للاستجابة للأزمة، والخطة الإقليمية لقدرات الصمود واللاجئين للفترة 2019-2020. وسيتم تعزيزها بواسطة العمليات الجارية التي تدعمها ميزانية البرامج لدى الوكالة، ولا سيما في مجالات التعليم والصحة.

يمكنكم الاطلاع على النداء بشكل مفصل من خلال الملف المرفق أدناه. 

Date of Study: 
Tuesday, January 29, 2019
Published By: 
وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين